الجمعة:
2024-03-29
17º

المفتي يندد بتسيير مركبة إسرائيلية بالمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 22 يونيو، 2016
المفتي يندد بتسيير مركبة إسرائيلية بالمسجد الأقصى

رام الله مكس

ندد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين بتسيير مركبة للشرطة الإسرائيلية في أروقة المسجد الأقصى للمرة الأولى منذ عام 1967، لتوفير الحماية للمقتحمين، وملاحقة العاملين في المسجد.

وحمل حسين في بيان صحفي سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن عواقب هذا العدوان، مشيرًا إلى أن عملية تغيير الوضع التاريخي القائم الذي تقوم به سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى تتسارع بشكل كبير، وخاصة في شهر رمضان الفضيل.

وأشار إلى زيادة عدد المقتحمين الذين برز فيهم عناصر المخابرات والجيش، إضافة إلى المتطرفين، مبينًا أن المسلمين يواجهون ضيقًا وعنتًا ومنعًا من الوصول إلى المسجد في هذا الشهر المبارك.

وأوضح أن سلطات الاحتلال لم تكتفِ بإلغاء التصاريح التي صدرت لمجموعات من الفلسطينيين للوصول إلى المسجد الأقصى، وهو حق شرعي لهم، بل اتخذت إجراءات تعسفية غير مبررة تجاه من يستطيع الوصول إليه من أبناء القدس كذلك.

وأكد أن الفلسطينيين يصرون على إعمار مسجدهم، ويرفضون الاعتراف بأي سلطة للاحتلال عليه، محذرًا سلطات الاحتلال من الاستمرار في سياسة المنازعة على إدارة المسجد.

ودعا حسين الهيئات والمنظمات المحلية والدولية لفضح سياسة الاحتلال، التي تقوم بتغيير ملامح المدينة والأقصى والآثار الإسلامية وتهويدها وتدميرها كما تفعل في ساحة البراق في هذه الأيام، مناشدًا دول العالم الإسلامي وقادته للقيام بمسؤولياتهم تجاه حماية المسجد.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º