عاد من نزهة ليلقى ربه شهيداً!!

     

رام الله- رام الله مكس

 

“من اليوم بدنا نحاسب اسرائيل ونلاحقهم” هذا ما قالته والدة الشهيد محمود بدران وهي منهارة في منزلها التي انهارت جسمانياً عن المشاركة في جنازة ابنها.

واكتفت والدة الشهيد من وداعه عبر النافذه المطلة من منزلها على جنازته.

وكان الطفل محمود بدران، 15 عاماً، قد استشهد فجر الثلاثاء الماضي بعد ان استهدفه جنود الاحتلال وهو عائد الى منزله من احد المسابح في بلدة بيت سيرا القريبة من بلدة بيت عور التحتا، مسقط رأس الشهيد.

ويقول هادي بدران، 15 عاماً، ابن عم الشهيد عن ليلة الحادثة “كنا مروحين من المسبح ولما قربنا عالجسر فتح الجيش علينا رشاش رصاص وما كنا عارفين ايش في وليش”.

واضاف: “بعد ما توقف اطلاق النار ضربت السيارة الي كنا فيها بالحيط”.

وكان يستقل السيارة الشهيد بدران واربعة اخرون من اقاربة اصيب منهم ثلاثة بالحادثة وسائق السيارة الذي لاذ بالفرار بعد ارتضام السيارة بالقرب من جسر يقع عليه حاجز اسرائيلي يفصل القرية عن باقي القرى المجاورة.

واصيب كل من هادي بدران رصاصة بيده وصدره وامير بدران رصاصتين في بطنه، وداوود بدران رصاصة بساقه ومجيد وماجد بدران لم يصابا الا برضوض خفيفة من الحادث والشهيد محمود اصيب برصاصة في رأسه أدت الى استشهاده فوراً.

ويقول الفتى هادي المصاب بيده اليمنى خلال تشييع ابن عمه “بعد الحادث ضلينا بالسيارة نطلع على بعض مش عارفين ايش نسوي”.

واضاف: “الجنود منعوا سيارات الاسعاف الفلسطينية من الاقتراب منا وسمحوا للاسعاف الاسرائيلي فقط لكنه لم يقم بالاسعافات الاولية حتى”.

وكان الشهيد بدران قد عاد مع عائلته الى فلسطين قبل حوالي 4 سنوات والتي كانت تعيش في السعودية، ووالده الأسير المحرر رأفت بدران، الذي امضى في سجون الاحتلال 18 عاماً، وكان يعمل سفيراً في وزارة الخارجية الفلسطينية.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد اعلنت ان أن الجنود أطلقوا النار على شبان كانوا يلقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على سيارات المستوطنين.

وبعد يومٍ من الحادثة اعلنت التحقيقات الأولية الاسرائيلية انه تم اعدام الفتى بدران عن طريق الخطأ.

وأعلنت السلطة الفلسطينية انها ستقوم برفع قضية اعدام الشهيد بدران الى محكمة الجنايات الدولية.

 

تقرير: علاء بدارنة\شاشة نيوز

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.