الخميس:
2024-04-25
17º

مجلس الوزراء يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري في الأقصى

نشر بتاريخ: 28 يونيو، 2016
مجلس الوزراء يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري في الأقصى

رام الله- رام الله مكس

أدان مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، برئاسة رامي الحمد الله، اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، وإطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي، والاعتداء على المصلين، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين.

وحمّل المجلس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الاقتحامات، من خلال سماح قوات الاحتلال للمستوطنين والمتطرفين باقتحامه، خاصة خلال العشر الأواخر من رمضان، مؤكدا أن القيود والتشديدات التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية منذ بدء شهر رمضان المبارك ينفي مزاعمها عن تقديم تسهيلات للفلسطينيين، كما أنها تتناقض مع الحرية الدينية والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وحيا المجلس عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين تكبدوا متاعب السفر للوصول إلى الأقصى، رغم القيود والحواجز العسكرية الإسرائيلية.

كما أدان سياسة إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية الممنهجة بتوجيه من حكومة الاحتلال بالتضييق على الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، متجاوزة كل الاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية. وفي السياق، ولمناسبة ذكرى “يوم الأمم المتحدة العالمي لمساندة ضحايا التعذيب”، أكد أن سلطات الاحتلال ترتكب وتمارس شتى أشكال التعذيب والإذلال بحق أسرانا في سجونها، وتنتهك حقوقهم الأساسية، وأن إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي شرّعت التعذيب ووضعت له قوانين، وأصبح سياسة ومنهجا ثابتا في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين.

وأشار المجلس إلى أن هذه الذكرى تمر بينما لا يزال آلاف الأسرى الفلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال، ويتعرضون لشتى أشكال التعذيب، والإذلال بحقهم، وانتهاك لحقوقهم الأساسية، وللقانون الدولي والإنساني، ومعاهدات، ومواثيق حقوق الإنسان، واتفاقية جنيف الرابعة.

ودعا وسائل الإعلام إلى إبراز معاناة الأسرى وانتهاكات الاحتلال بحقهم، مطالبا المؤسسات الحقوقية الفلسطينية، والعربية، والدولية، بالضغط على الاحتلال، للالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية، والكف عن سياسات الاستهداف، والإمعان في التنكيل بهم، وانتهاك حقوقهم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º