كيف تكون حالة الطقس في عيد الفطر؟!

       

رام الله- رام الله مكس

 

اكد مدير دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية الاستاذ يوسف ابو اسعد ان اليوم الثلاثاء سيشهد اجواء معتدلة ولطيفة، لافتا الى ان درجات الحرارة تكون حول معدلاتها السنوية و التي تصل الى 28 درجة مئوية، مبينا ان الرياح تكون غربية الى شمالية غربية و نشطة السرعة، فيما تكون يكون ارتفاع موج البحر بشكل خفيف.

وقال في حديث صحفي: “غدا و بعد غد هناك ارتفاعات على درجات الحرارة حيث ترتفع عن هذا اليوم بحوالي 3 درجات مئوية، حيث تتحول الاجواء من معتدلة الى حارة نسبيا”.

واضاف: “اما يوم الجمعة فتنخفض درجات الحرارة وتعود الى معدلاتها او ما يزيد بدرجة مئوية واحدة لتصل العظمى في القدس الى 29 درجة، ولكن ايام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء تعود درجات الحرارة الى الارتفاع بأعلى من معدلاتها بدرجتين الى خمس درجات مئوية، لكن لا تصل الى حد جبهة هوائية حارة”.

وفيما يتعلق بالجبهة الهوائية الحارة، اوضح ابو اسعد ان درجات الحرارة فيها تكون اعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 5 درجات مئوية وتستقر في نفس المنطقة لمدة لا تقل عن 3 ايام ولكن لا تزيد درجات الحرارة عن الخمس حتى نهاية شهر رمضان المبارك وبداية يوم عيد الفطر المبارك، لافتا الى ان توقعات حالة الطقس تكون من اليوم الثلاثاء حتى نهاية شهر رمضان، على حد تعبيره.

اما استاذ علوم الجغرافيا في جامعة الازهر الدكتور منصور اللوح فتوقع ان الحرارة بدأت تخف بطريقة تدريجية في هذه الايام، لافتا الى ان درجات الحرارة اقل من معدلاتها.

وقال: “المتوقع خلال الايام القادمة حتى يوم العيد سيكون هناك انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة تتراوح ما بين 28 الى 30 درجة مئوية، و هذا يعني ان درجات الحرارة ستكون اقل حدة من الايام الماضية”.

وبين ان تقلبات المناخ لا يمكن تحديدها بالضبط، مشيرا الى ان  هناك توقعات ان موجة الحر الحالية شارفت على الانتهاء و ستسود درجات الحرارة اللطيفة خلال الايام القليلة الى اول ايام عيد الفطر المبارك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.