الخميس:
2024-03-28
17º

القبض على "خطابة" داعش

نشر بتاريخ: 29 سبتمبر، 2015
القبض على "خطابة" داعش

رام الله مكس-Ramallah mix

 ألقت قوات الشرطة الفرنسية القبض على شابة فرنسية تبلغ من العمر 21 سنة، كانت تعمل على إقناع شابات من بلدها بالرحيل إلى سوريا والعراق، والزواج من مقاتلين بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

الشابة الجهادية “مايفا” المعروفة باسم “أم الزهراء” كانت تستخدم الكثير من الطرق لإقناع الفرنسيات بالالتحاق بـ”داعش” حسب ما نشره اليوم الاثنين موقع قناة RTL، واستطاعت أن تجعل من نفسها شركة أسفار لتوظيف زوجات مقاتلي هذا التنظيم المتطرّف.

وكانت “مايفا” قد التحقت بسوريا في ربيع 2014 بعدما اقتنعت بأفكار تنظيم “داعش”، ووجهت جهودها نحو جلب الفرنسيات لمقاتلي التنظيم بعد زواجها من أحدهم، إذ كانت تعمل على إقناعهنّ بـ”طبيعة الحياة في سوريا”، مستعينة بصورها وهي تحمل بنادق الكلاشينكوف.

ولأجل إيصال العرائس إلى سوريا، كانت “أم الزهراء” تنسّق مع أشخاص داخل تركيا يعملون على تسهيل مرور الفرنسيات، غير أنها لم تكن تعلم بأن المصالح الأمنية الفرنسية كانت تتتبع مسارها، وبمجرّد ما نزلت من الطائرة القادمة من تركيا، عملت الشرطة الفرنسية على اعتقالها.

ونقل الموقع أنه خلال التحقيقات التي أجرتها الشرطة معها، اعترفت “مايفا” بحضورها لمشاهد قطع الرؤس بسوريا، غير أنها أخبرت الشرطة بأن عودتها إلى بلادها تمت بعدما قرّرت “التوبة” عن الاستمرار مع “داعش” وبعدما تخلّت عن لقب “أم الزهراء”.

ووفق أبحاث الشرطة، فقد تبيّن أن “مايفا” سبق لها أن نصحت فتاتين فرنسيين بالقيام بأعمال جهادية داخل التراب الفرنسي في حال لم يتمكنتا من الدخول إلى سوريا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º