فرض حصار على الخليل وتقليص عائدات الضرائب للسلطة – رام الله مكس

فرض حصار على الخليل وتقليص عائدات الضرائب للسلطة

   

رام الله مكس

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي فرض اغلاق شامل على محافظة الخليل والزج بكتيبتين جديدتين من قواته للضفة الغربية بعد ساعات قليلة على مقتل مستوطن واصابة 3 اخرين في عملية اطلاق نار جنوب الخليل.

وقال ضابط كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي إن اغلاقا شاملا سيفرض على منطقة الخليل وذلك للمرة الاولى منذ عملية اختطاف وقتل 3 مستوطنين قبل عامين.

وأضاف الضابط أن الاغلاق سيكون مشدداً في بعض المناطق بينما سيعطي “متنفسا” في مناطق اخرى، مدعيا أن الهدف منه هو منع العمليات ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما قرر جيش الاحتلال نشر كتيبتين من الظليين وجولاني في الضفة الغربية، وتوعد في بيان بان تتواصل الاعمال “الميدانية” والاستخبارية المكثفة حتى يتم اعتقال الخلية التي نفذت العملية جنوب الخليل.

ومن بين القرارات التي اعلن جيش الاحتلال اتخذها بعد العملية سحب تصاريح الدخول للقدس واسرائيل من سكان بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.

في سياق مواز، قال الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية اوفير جندلمان إن نتنياهو قرر تقليص الاموال التي تحولها اسرائيل من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بدعوى أن جزءا منها يذهب لمنفذي العمليات وعائلاتهم.

مسؤول امني اسرائيلي قال اليوم إن تصاعد العمليات خلال اليومين الاخيرين سببه شهر رمضان، ووجه انتقادا للسلطة التي لا تستنكر هذه العمليات ولا تعمل على منع التحريض على حد زعمه.

ومن المقرر أن يجتمع الكابينت الاسرائيلي للشؤون الامنية والسياسية بعد انتهاء عطلة السبت غدا للبحث في الاجراءات الممكنة للرد على العمليات الاخيرة.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.