فيديو|عادل كرم عاير أحلام بكلمة “الطقاقة” فما معناها الحقيقي؟! – رام الله مكس

فيديو|عادل كرم عاير أحلام بكلمة “الطقاقة” فما معناها الحقيقي؟!

   

الكثير لم يفهم هذه الشتيمة المتداولة بالخليج.. فما معناها الأصلي؟!

رام الله مكس – وكالات هاجم الممثل ومقدم البرامج اللبناني عادل كرم الفنانة الإماراتية أحلام، بعدما وصفت بعض الإعلاميين بالشحاتين وعايرت الشعب اللبناني بمشكلة القمامة المنتشرة في شوارع لبنان.

ونشر عادل صورة لأحلام قبل عمليات التجميل وأخرى بعدها، وقال لأحلام: “هيك صرت بعد ما نفضناك وعملنالك زنار بويا. ومع أنّ الفرق ليس كبيراً بين الصورتين، ولكننا لا نستطيع أن نفعل العجائب”. وأضاف: “نحنا منعمل عجائب من برا، بس من جوا سبحان الله”، ثمّ قال لأحلام: “كنت على طول جوعانة، وهلق صرت تعرف الكنتاكي”، وتابع: “كان ذوقك بالموضة عدم شرعي، وهلق صار عدم”، وتابع: “كان عندك أغنية واحدة معروفة “اللي ما يطول العنب”، التي لم أسمع بها، وبعدك على نفس الغنيّة وتدّعين أنك صاحبة تاريخ فني مع أنّ أحداً لم يسمع بك”. ثمّ توجّه إلى أحلام قائلاً: “تعايرين اللبنانيين بالزبالة يا كنتاكي يا طقاقة. لبنان بلد مفتوح للجميع، ولكن ليس لمن يشرب من بئره، ثم يرمي فيه الحجارة”. عادل أضاف: “شوفي يا طقاقة يا كنتاكي. هيدا حكي من سلطان، والحكي بيننا سوف يطول”.

فما معنى كلمة طقاقة ؟؟ فالكثير من الناس في الدول العربية لا تعرف هذا التقليد المتبع في دول الخليج، فالطقاقة هي مغنية في الأعراس، والكثير من الفنانات المعروفات والمشهورات الآن كانوا طقاقات مثل الفنانة أحلام.

ووجود الطقاقة في الزواج الخليجي من أهم أساسيات حفل الزفاف، واجر الطقاقات ليس بقليل فتتقاضى الطقاقة المبتدئة ما بين 5 آلاف ريال ويرتفع المبلغ إلى 50 ألف ريال، إذا كانت الطقاقة مشهورة، وقد ازدهرت هذه المهنة كثيرا، وخاصة في فصل الصيف، فالطقاقة تكون على آخر موضة وترتدي آخر صيحات الإكسسوارات، وتحضر فرقتها، المؤلفة من آلات موسيقية وكوادر بشرية مدربة، لإحياء الزواج . (شاشةنيوز)

 

 

شاهد الفيديو 

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.