رقابة مشددة على الاسواق وضبط مفرقعات والعاب خرز – رام الله مكس

رقابة مشددة على الاسواق وضبط مفرقعات والعاب خرز

   

مفرقعات وخرز

رام الله مكس – الخليل

تعد ظاهرة استخدام الألعاب النارية والعاب الخرز في فلسطين، إحدى الظواهر الخطيرة التي احدثت عواقب وخيمة، وساهمت في تحويل العديد من الحفلات والأفراح إلى أحزان.

وتبدو هذه الظاهرة بشكل جلي في مناسبات الأعراس وحفلات التخرج والاحتفال بنتائج الثانوية العامة؛ الأمر الذي أصبح يشكل خطرًا يمس سلامة أفراد المجتمع، وذلك لما تخلفه هذه الظاهرة من خسائر صحية ومعنوية كبيرة جداً سببت إعاقات وإصابات خطيرة للعديد من المواطنين.

في الاونة الاخيرة لوحظ ازدياد عمليات الضبط التي قام بها جهاز الضابطة الجمركية في الخليل وبيت لحم ورام الله وقلقيلية، وفي غالبية المدن الفلسطينية، حيث تم ضبط كميات كبيرة من الالعاب النارية والعاب الخرز، من خلال الدوريات التي يتم تسييرها او من خلال معلومات استخباراتية عن عمليات التهريب.

وقالت العلاقات العامة والاعلام في الضابطة الجمركية لمراسل معا: نظمنا حملة اعلامية من خلال وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، والقيت محاضرات في المدارس وشاركنا في العديد من الورش من اجل زيادة الوعي لدى المواطنين حول مخاطر الالعاب النارية والعاب الخرز والتخفيف من هذه الظاهرة ، في ظل عدم وجود نصوص في القانون الفلسطيني تسمح باستيراد الالعاب النارية او بيعها او شرائها”.

واضافت :” بناء على تعليمات العميد اياد بركات مدير عام جهاز الضابطة الجمركية، قمنا في الجهاز بالتخطيط لحملة مشددة على الألعاب النارية وبنادق الخرز، خلال هذه الايام والاسابيع القادمة، لما تشهده هذه الفترة من نشاط من قبل المهربين لاستغلال فترة المناسبات وتهريب اكبر كمية منها”.

واهابت الضابطة الجمركية بالمواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وبقرب صدور نتائج الثانوية العامة، بعدم استخدام الالعاب النارية والعاب الخرز لما لها من مخاظر وخصوصا على الاطفال.

386156C 386157C 386158C 386160C

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.