الخميس:
2024-04-18

357 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم

نشر بتاريخ: 01 أكتوبر، 2015
357 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم

رام الله-Ramallah mix

أعلن مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس، أن 357 مستوطناً إسرائيلياً، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، اليوم الخميس، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن 357 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم الخميس، بحماية الشرطة الإسرائيلية، وفي المقابل واصلت الشرطة منع أعداد كبيرة من المصلين المسلمين من دخوله.

وأضاف: “تواصل الشرطة إغلاق العديد من بوابات المسجد ومنع الفلسطينيين، من حملة الهوية الزرقاء ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الدخول إلى المسجد.

وتتبع إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، لوزارة الأوقاف الأردنية وهي المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، وتسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وبحراستها.

ويرد المصلون الذين يتمكنون من الوصول إلى المسجد على هذه الاقتحامات بترديد صيحات “الله أكبر”، وتزداد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد مع حلول الأعياد حيث يحتفل اليهود حاليا بعيد العُرْش اليهودي.

وشارك الآلاف من الإسرائيليين اليوم، في المسيرة التقليدية التي تنظمها السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس الغربية بمناسبة عيد العُرْش.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، إن الشرطة وفرت الحماية للمسيرة التي يطلق عليها اسم “مسيرة القدس”.

وكانت العديد من الأحياء في القدس الشرقية، شهدت خلال الأسابيع الماضية، مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة، وعشرات الفلسطينيين المحتجين على استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 18 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º