طالبة فلسطينية في ضيافة “ناسا” – رام الله مكس

طالبة فلسطينية في ضيافة “ناسا”

   

image

 فازت الطالبة اسراء اسماعيل العناتي من مدرسة بنات التركية الثانوية في البيرة بالمرتبة الثامنة بمشروع الحاسه السادسة، وهي الآن مبعوثه من قبل وكاله ناسا لعرض مشروعها في الولايات المتحدة الامريكية ومتحف الفضاء.

وفكرة المشروع تتلخص في عمل جهاز هو عبارة عن “بروجكتور” بالاضافة الى كاميرا وجهاز “لاب توب” يقوم بعرض المعلومات التي على جهاز “اللاب توب”، فمن خلال “البروجكتور” يقوم الجهاز بأخذ صور متكررة من الكاميرا وتحليلها عبر المعالج الدقيق بناء على برنامج يتبع خوارزمية معينة تقوم بتحليل الصور واخذ احادثيات اليد، وتحويلها لمؤشر ينقر على الشاشة التي يعرضها “البروجكتور”، وبالتالي تستطيع هنا برمجة وتطوير العديد من البرامج مثل محرر نصوص والرسام والالة الحاسبة وغيرها..، حيث يقوم بالرسم والتصوير والكتابة على اي سطح دون الحاجة الى وسط مادي من خلال اطاعة حركة اليدين.

بهدف المشروع: تطوير جهاز سهل الحمل والتنقل يقوم بعرض ما نريد عرضه على أي سطح حيث يعمل على الرسم والتصوير والكتابة من خلال اطاعة حركة اليدين.

image

 

و شارك في المسابقة أكثر من 700 طالب من مدارس الضفة والقطاع من خلال مؤسسة النيزك، حيث قدم الطلاب مشاريعهم التي عرضت على لجنة تحكيم شكلت من ذوي الاختصاص من جامعه النجاح وبولتكنيك فلسطين، وحضوري، وبيرزيت والمهندس عارف الحسيني، ومن مركز الإبداع الفلسطيني عدد من المحكمين.

وستقضي الطالبة “اسراء” مدة اسبوعين هناك من اجل عرض المشروع في متحف الطيران والفضاء في وكاله ناسا أمام مجموعة من علماء الفضاء واساتذة الجامعة لإعطاء ملاحظاتهم على المشروع.

الجديد في المشروع عبارة عن جهاز “بروجكتور” صغير على شكل جهاز “ايفون” يحمل على الصدر ترافقه كاميرا يتم العرض بواسطته دون الحاجة لوسط مادي مظلم، ويتم استخدامه بواسطة حركة الأصابع وتستطيع الكتابة والرسم بواسطة حركة

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.