إصابة جنين بورم سرطانى قبل ولادته.. والأطباء ينجحون فى استئصاله – رام الله مكس

إصابة جنين بورم سرطانى قبل ولادته.. والأطباء ينجحون فى استئصاله

   

إصابة جنين بورم سرطانى قبل ولادته.. والأطباء ينجحون فى استئصاله

ذكر الموقع البريطانى “ديلى ميل” قصة الطفل “برادان بريدج” الذى اكتشف وجود ورم سرطانى فى معدته، وهو الورم الذى كان ينمو سريعا حتى وصل إلى حجم الجريب فروت خلال أسبوعين.

وكان الورم يضغط على الضلوع حتى اضطر الأطباء لإجراء عملية قيصرية لولادته فى الأسبوع الـ33 من الحمل أى قبل 5 أسابيع من موعد ولادته المحددة بعد أن وصل وزن الطفل إلى ما يقرب من 3 كيلو ونصف.

أظهرت الفحوصات التى أجريت بالموجات فوق الصوتية أن حجم الورم يقيس 10 سم × 10 سم وأنه كان مختبئا فى منطقة يطلق عليها اسم “خلف الصفاق” وهو تجويف يقع أسفل جدار البطن الأمامى والأمراض التى تصيب هذا التجويف من الممكن أن تنتقل بسهولة للأعضاء المحيطة به، وخلال 3 أيام فقط من ولادة الطفل تم إزالة الورم بمستشفى أورام “ليستر الملكية“.

وقال الدكتور “هيثم داجاش” مستشار جراحة الأطفال بالمستشفى : “ورم الطفل “برادان” من الأنواع النادرة من حيث وقت الظهور وكم الخلايا السرطانية وحجم الورم وسرعة نموه“.

وقالت الأم عن مشاعرها عقب معرفتها بحجم الورم: “أصبت بصدمة عصبية حين علمت بحالة طفلى ولم أكن اتخيل أننى سأراه مرة أخرى، ولكن مع التحسن اليومى لحالته تأكدت من قدرة العلم على صنع المعجزات“.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.