الجمعة:
2024-03-29
17º

شطب 5 قوائم ..لجنة الانتخابات تصدر قرارات حول اعتراضات المرشحين

نشر بتاريخ: 03 سبتمبر، 2016
شطب 5 قوائم ..لجنة الانتخابات تصدر قرارات حول اعتراضات المرشحين

رام الله مكس – عقدت لجنة الإنتخابات المركزية، مساء اليوم السبت، اجتماعا نهائيا في مقرها العام برام الله، للنظر في الإعتراضات المقدمة إليها بخصوص القوائم والمرشحين، وقررت قبول بعض الإعتراضات ورد البعض الآخر وفقا للقانون.

وأكدت المصادر أن القوائم الثلاث التي تم شطبها في قطاع غزة وهذه القوائم من النصيرات والزهراء وبيت حانون وطولكرم وقفين بالضفة.

وتلقت اللجنة 163 طلب اعتراض على قوائم ومرشحين بالضفة والقطاع، وذلك خلال فترة نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام وانتهت الأربعاء الماضي.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، نظرت اللجنة في جميع طلبات الإعتراض كل على حدة، واتخذت قرارها بقبول أو رفض الإعتراض وفقا لأحكام قانون الإنتخابات.

وستقوم اللجنة مساء اليوم وصباح غد الأحد بإبلاغ أصحاب العلاقة رسميا بقرار اللجنة، والذين يحق لهم تقديم طعن ضد القرار أمام محكمة البداية كل في محافظته خلال ثلاثة أيام من إبلاغهم به.

وستقوم المحكمة بإصدار حكمها النهائي في الطعون المقدمة خلال خمسة أيام من تقديم الطعن إليها.

وأعربت لجنة الإنتخابات عن ارتياحها من سير العملية الإنتخابية، وخاصة مرحلة تقديم الإعتراضات على القوائم والمرشحين، معتبرة هذا العدد من الإعتراضات ظاهرة صحية تؤشر على مدى حرص المواطنين والمرشحين على نزاهة العملية الإنتخابية، ودليل على ديمقراطية وشفافية العملية الإنتخابية ككل، ويكون قانون الإنتخابات هو الفيصل بين جميع الأطراف على قاعدة احترام والإلتزام بأحكامه.

هذا ومن المقرر أن يتم نشر الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين يوم 24 أيلول المقبل، ويتزامن ذلك مع موعد انطلاق فترة الدعاية الإنتخابية للقوائم والمرشحين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º