الخميس:
2024-04-25

الرئيس عباس مخاطبا حماس:فلسسطين تجمعنا رغم الاختلافات والانتخابات في موعدها

نشر بتاريخ: 03 سبتمبر، 2016
الرئيس عباس مخاطبا حماس:فلسسطين تجمعنا رغم الاختلافات والانتخابات في موعدها

رام الله مكس – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ان الانتخابات المحلية ستجرى في موعدها المحدد في الثامن من الشهر المقبل، ليمارس الشعب الفلسطيني حقه في انتخاب من يمثله بكل حرية وشفافية وبما يمليه عليه ضميره.

جاء ذلك لدى استقبال الرئيس عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف المدن الفلسطينية.

وأضاف الرئيس عباس “صحيح أن هذه الانتخابات خدمية، لكن لها طابعا سياسيا، لذلك يجب علينا ان نذهب لنمارس حقنا وننتخب من يمثلنا لكي نصل إلى قرار وطني يقول نعم لفلسطين التي توحدنا، والانتخابات ستكون إشارة للجميع بأن الشعب الفلسطيني يقرر بإرادته من يمثله من دون تدخلات”.

وخاطب الوفد، “أنتم جزء أساسي وفعال في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة”.

ورحب بهم قائلا: “نحن سعداء جدا بهذه الكوكبة من أبناء شعبنا وأهلنا واخواننا ومناضلينا وشبابنا المكافح، الذين ضحوا ويضحون من أجل بناء هذا الوطن، وسنعمل على فتح كل الابواب لتشاركونا في صنع مستقبل افضل لشعبنا الصامد”.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يسعى ويمد يده لتحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأكد أننا “جاهزون للجلوس على طاولة المفاوضات متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لن نحيد عنها، وهي اقامة دولتنا المستقلة على كامل ارضنا المحتلة عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها، ومن دونها لن تقام اية دولة فلسطينية، وهي درة تاج كل الفلسطينيين”.

وأضاف: “نريد الوصول إلى حقوقنا بالطرق السلمية، وبالمقاومة السلمية الشعبية، ونحن الآن موجودون على الخارطة السياسية العالمية من خلال الاعتراف بنا كدولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن خلال انضمامنا للهيئات والمنظمات الدولية”.

وتابع: نسعى لإنهاء الاحتلال الجاثم على صدور شعبنا، ونطالب الجانب الاسرائيلي بتنفيذ التزاماته تجاهنا، وان يوقف الاستيطان غير الشرعي على ارضنا الفلسطينية، وان يطلق سراح اسرانا، وهذه مطالب اعترف كل العالم بشرعيتها، فإذا وافقوا “إسرائيل” فنحن جاهزون للمفاوضات لبحث قضايا الوضع النهائي.

وأشار الرئيس عباس، إلى ان “الشعب الفلسطيني سيحمي مشروعه الوطني، ولن نسمح لأحد بالوقوف امام تطلعاتنا وامالنا بالحرية والاستقلال، الذي بصمودنا وثباتنا سنحققه إن شاء الله”.

وقال، لدينا استحقاقات هامة خلال الفترة المقبلة، وأهمها إنهاء الانقسام البغيض وتوحيد قوانا لنكون اقوى ونعزز صمودنا، لذلك نعلن دائما بأننا نمد ايدينا إلى اخوتنا في حركة “حماس” لننهي الانقسام، لأن فلسطين تجمعنا مهما كانت اختلافاتنا.

وأكد أننا جاهزون لتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كل الاطياف السياسية الفلسطينية، وتلتزم بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية، وتحترم اتفاقياتها التي لن نتراجع عنها، لتعمل على الاعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ليقول الشعب كلمته من خلال صندوق الاقتراع.

وقال: “لنتكلم كفلسطينيين بعيدا عن كل التدخلات الخارجية لتحقيق اهدافنا في الحرية والاستقلال، لتكون لنا علاقات طيبة مع كل دول العالم، لكن من دون اي تدخل في شؤوننا الداخلية التي يجب أن تحترم كما نحن نحترم الشؤون الداخلية لكل الدول.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º