الخميس:
2024-04-25
17º

دحلان يدعم عقد مؤتمر وطني شامل للتوصل الى رؤية سياسية موحدة

نشر بتاريخ: 22 سبتمبر، 2016
دحلان يدعم عقد مؤتمر وطني شامل للتوصل الى رؤية سياسية موحدة

دحلان يدعم عقد مؤتمر وطني شامل للتوصل الى رؤية سياسية موحدة

أبدى النائب عن حركة “فتح” القيادي المفصول منها محمد دحلان اليوم الأربعاء دعمه بكل قوة عقد مؤتمر وطني شامل يمثل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية دون استثناء أو تمييز يكون سيد نفسه للتوصل إلى برنامج ورؤية سياسية شاملة وموحدة.

وقال دحلان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، إن التجربة أكدت بأن “الحوارات الثنائية” بين حركتي فتح وحاس، لم تعد هي الباب لإنهاء الانقسام الوطني، وقد آن أوان البحث عن آلية عم جديدة تؤدي الى وضع آليات مناسبة لما تم الاتفاق عليه منذ وثيقة ألأسرى عام 2006 التي حددت الإطار السياسي والتنظيمي لوحدة وطنية حقيقة وما تلاها من اتفاقات.

واعتبر أن “وحدة العمل الوطني الفلسطيني لن تتحقق بذات الأساليب التي اتبعها طرفي الانقسام، لأن القضايا الوطنية باتت أكثر تعقيدا وتشابكا، خاصة مع تطور المشروع الاحتلالي في تهويد الضفة والقدس وإنهاء كل مكتسبات السلطة الوطنية والبحث عن تعزيز مملكته في الضفة”.

ولفت إلى أن تصريح رئيس وزراء دول الاحتلال بنيامين نتنياهو حول “التطهير العرقي” ليس سوى نموذجا للتفكير الاسرائيلي الجديد، وهو ما يستدعي وضمن الحرص والمسؤولية الوطنية الكبرى الإسراع في وضع نهاية لهذا الانقسام الذي شكل أداة تنفيذية للمشروع التهويدي.

وشدد دحلان على ضرورة بلورة المؤتمر الوطني الشامل المقترح “آلية تنظيمية لتجديد الشرعيات الفلسطينية، وتحديد مواعيد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن”، آملا من الجميع فتح كافة قنوات التواصل من اجل بلورة أفكار ورؤى تنير طريقنا نحو المؤتمر كممر إجباري نحو هزيمة عدونا المشترك.

ويأتي تصريح دحلان بعد أن كشفت وثيقة حصلت عليها وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” ونشرتها اليوم من مصدر قيادي كبير في حركة فتح عن تحضير دحلان لمؤتمر موسع في العاصمة المصرية القاهرة لـ”تكتله”.

وجاء في الوثيقة التي تمثلت بتعميم لأمناء سر الأقاليم موجهة من مفوض التعبئة والتنظيم في الحركة وعضو اللجنة المركزية جمال محيسن أن “هناك دعوة من قبل تكتل محمد دحلان لعقد اجتماع موسع في القاهرة بتاريخ 24 سبتمبر الجاري” وأشار المصدر إلى أن عدداً من كوادر (تكتل دحلان) في القطاع توجهوا إلى القاهرة عبر معبر رفح البري الذي فتح مؤخراً لمدة خمسة أيام ضمن كشف التنسيقات المصرية.

كما كشف المصدر عن أن دحلان قام بتأجيل المؤتمر لحين معرفة نتائج اجتماع عباس الموسع مع قيادة الحركة المقرر بتاريخ 29 سبتمبر إضافة إلى تسهيل سفر كوادر “تياره” من قطاع غزة.

وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية تتواصل مع الكوادر المحسوبة على “تكتل” دحلان الذين من المتوقع مشاركتهم في المؤتمر وتهددهم بقطع رواتبهم حال المشاركة. انتهى

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º