الخميس:
2024-03-28
17º

الرئيس: 'ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا'

نشر بتاريخ: 01 أكتوبر، 2016
الرئيس: 'ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا'

 قال الرئيس محمود عباس، إننا مستمرون بالبناء والإعمار في سباق مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي سننتصر عليه بالتأكيد.

وأضاف الرئيس في كلمته لدى افتتاحه، المرحلة الأولى من مشروع مصنع إسمنت فلسطين في بيت لحم، اليوم السبت، “ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا، ولكن لدينا اصرارا وثباتا وذلك ببقائنا على أرضنا، لنبني صرح الدولة التي سنصل إليها في القريب العاجل.

وتابع الرئيس: صحيح أننا دولة تحت الاحتلال الذي يمارس الاضطهاد والقمع والاستيلاء على الارض قطعة تلو الأخرى وملاحقة الشباب وهدم المنازل، فليفعلوا ما يريدون وليبنوا ما يريدون، لكننا سنبني وطننا وسنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول مشروع مصنع الاسمنت، قال الرئيس: إن هذا المشروع حلم راودنا منذ أكثر من 20 عاما، كنا نتمنى أن يصنع الإسمنت في فلسطين وألا يستورد، هذا الحلم بدأ يتحقق الآن برؤية أكياس الإسمنت وقد كتب عليها “صنع في فلسطين” بعد 18 شهرا.

وأضاف: لنبنِ بلادنا، وليكن هذا المشروع لبنة من اللبنات التي يحاول شعبنا وضعها لبناء دولته المستقلة، ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا، لكن لدينا اصرارا وثباتا وذلك ببقائنا على أرضنا، لنبني صرح الدولة التي سنصل إليها في القريب العاجل.

ويعتبر “مصنع الإسمنت”، وهو الأول من نوعه في الوطن، مشروعا سياديا يهدف إلى تأمين احتياج السوق الفلسطينية المتنامي من مادة الإسمنت، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، من خلال توفير إسمنت فلسطيني بجودة عالية، وتوفير فرص عمل جديدة في سوق العمل الفلسطينية.

وسيساهم المشروع الذي تنفذه شركة “سند” للصناعات الإنشائية التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني، في تغطية احتياج فلسطين من الإسمنت، وسيبلغ حجم الاستثمار في المصنع 310 ملايين دولار أميركي، وسيوفر فرص عمل ستكون الأولوية في التوظيف فيها لأبناء المنطقة بالدرجة الأولى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º