دراسة وبحث علمي مشترك حول ” تصميم شبكات الاتصالات الخلوية الجيل الثالث”

     

 

44444

رام الله مكس – قسم الإعلام- وحدة العلاقات – 7/10/2016

تمكن مجموعة من الباحثين من جامعات فلسطينية وعربية ممثلة د. معتز دعدوع من جامعة فلسطين التقنية –خضوري و د. سعد طربية من جامعة النجاح الوطنية، وكل من د.شادي عطا الله ود.كامارول بن هاشم من جامعة دبي في الإمارات العربية المتحدة.وبالشراكة من إنجاز بحث ودراسة علمية تحت عنوان “تصميم شبكات الاتصالات الخلوية-دراسة وتصميم شبكة الجيل الثالث”، والذي تم نشره في مجلة (علم الكمبيوتر والمعلومات) بواسطة الناشر العالمي المركز الكندي للعلوم والتعليم.

وفي هذا السياق، بين كل من د. دعدوع ود. طربية، أن أهمية البحث تكمن في كون الدراسة العلمية والبحثية التي تم انجازها ، استطاعت تقديم صيغة علمية وتطبيقية دقيقة لألية الانتقال والتطوير في شبكات الاتصالات الخلوية من الجيل الثاني الى الجيل الثالث في فلسطين التي تمر شبكات الاتصالات الخلوية فيها بعملية تجهيز وإعداد للانتقال إلى الجيل الثالثـ .

وبين الباحثان أن البحث اخذ بعين الاعتبار متطلبات الخدمة، وطبيعة الطلب للخدمة مع ضمان تغطية المدن الفلسطينية بما يضمن جودة الاتصال الصوتي وتبادل المعلومات (الولوج الى الانترنت) عبر الشبكة المقترحة بحيث تم خلالها توضيح خطوات التصميم بطريقة سلسة وبخطوات علمية واضحة ومتكاملة.

يُذكر أنه قد تم إجراء الدراسة على مدينتين فلسطينيتين ذات طبيعتين جغرافيتين مختلفتين،إحداهما جبلية والأخرى ساحلية بما يضمن إمكانية توسيع التصميم ليشمل كافة المدن الفلسطينية، مع العلم ان الية وخطوات تصميم شبكة الجيل الثالث يمكن تعميمها واستخدامها من قبل أي شركة اتصالات خلوية في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.