الخميس:
2024-04-25
17º

بريطانيا تجمد مساعداتها المالية للسلطة الفلسطينية خشية دعم ما أسمته بـ"الإرهاب"

نشر بتاريخ: 07 أكتوبر، 2016
بريطانيا تجمد مساعداتها المالية للسلطة الفلسطينية خشية دعم ما أسمته بـ"الإرهاب"

رام الله مكس

افادت اذاعة جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، ان وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتل قررت تعليق المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية في ظل انتقادات دافعي الضرائب البريطانيين، بأن “هذه الأموال تنتقل في نهاية المطاف الى أيدٍ إرهابية”.

وتقول الحكومة البريطانية وفق ما أوردته صحيفة ” ذا صن”، انها سوف تعلق المساعدات المالية المخصصة للسلطة الفلسطينية.

وتفيد الصحيفة بأن وزيرة التنمية الدولية بريتي باتل قد أصدر تعليماته بتجميد هذه الأموال على ذمة التحقيق في مصيرها. وهذا يعني أن 25 مليون جنية إسترليني سيتم حجبها هذا العام وهي تشكل ثلث إجمالي المساعدات المرسلة إلى الفلسطينيين سنويا.

وجاء في تفاصيل تقرير الصحيفة، ان بريطانيا مضطرة لوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية بعد تصاعد حدة الانتقادات في الشارع البريطاني الذي يرى ان المبالغ الطائلة من المساعدات البريطانية المذكورة تصل في نهاية الامر الى جماعات فلسطينية مسلحة، مصنفة على انها “إرهابية”.

يشار الى ان عددا من النواب البريطانيين الغاضبين في وقت سابق من هذا الصيف طالبوا بالعمل على الكشف عن مصير مساعدات المملكة المتحدة التي من المفروض أن تدفع كمعاشات لموظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والتي يتم تسليمها إلى منظمة التحرير الفلسطينية.

وزعم بعض المنتقدين ان أحد كبار المسؤولين في حركة حماس انه تلقى 100 ألف جنية إسترليني من منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال المنتقدون ان هذه “الرواتب” تصرف لعائلات الشباب الذين يشنون هجمات على إسرائيل”.

وكانت وزارة التنمية الدولية البريطانية قد اعترفت في وقت سابق بأن منظمة التحرير الفلسطينية تحيط بـ”الرعاية الاجتماعية” أسر السجناء الفلسطينيين ولكنها استبعدت فكرة تحويل أموال المملكة المتحدة النقدية الى هذا الاتجاه.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º