الخميس:
2024-03-28
17º

فتـح تستنكر حرق صور الرئيس بغزة على يد انصار دحلان

نشر بتاريخ: 07 أكتوبر، 2016
فتـح تستنكر حرق صور الرئيس بغزة على يد انصار دحلان

رام الله مكس – وفا

استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتـــــــح” في قطاع غزة بشدة، “السلوك المرفوض وطنياً وأخلاقياً بحرق صور الرئيس القائد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس حركة “فتـــــح” رأس الشرعية الوطنية الفلسطينية، في ساحة الجندي المجهول بغزة”.

واعتبرت في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا، أن “هذا السلوك المنفلت وغير المسؤول والمشبوه إنما يصب ويتساوق مع مخططات أعداء الوطن وأعداء المشروع الوطني”.

وأكدت حركة “فتـح” بغزة “أن كل من تسوِّل له نفسه المساس بالأخ الرئيس القائد “أبو مازن” يضع نفسه في خانة أعداء الشعب الفلسطيني، وخارجٌ عن الصف الوطني”.

وأضافت أن “الأخ الرئيس “أبو مازن” هو رمز الشعب الفلسطيني، وربَّان السفينة الوطنية الذي يخوض معركة الحرية والاستقلال من أجل فلسطين وشعبها، مجسداً معاني الوفاء لدماء الشهداء ومعاناة الأسرى والجرحى، وإرادة الشعب الفلسطيني، فكل من يتجرأ على الشرعية الوطنية هو ملفوظٌ من أبناء شعبنا ومعتدٍ على تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى”.

وأكدت الحركة دعمها للرئيس القائد في كافة تحركاته السياسية والدبلوماسية ومسيرته في قيادة المشروع الوطني، ووقوفها خلف سيادته بكل ما أوتيت من قوة.

وشددت على أن “فتـــح” عصية على الانكسار ولن تنال منها المؤامرات مهما بلغت ذروتها، وأن حقائق التاريخ شاهدة على أن كل من حاول المساس بالحركة ذهب أدراج الرياح وستظل “فتـــــح” بقيادتها الشرعية، وعلى رأسها القائد محمود عباس أكبر وأعظم من كل المتربصين بها، وستظل واحدة موحدة تقود المشروع الوطني بقيادة الرئيس لتحقيق الحرية والاستقلال لأبناء شعبنا وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

“فتح”: تحالف دحلان وحماس إثبات على ضلوع الطرفين في مؤامرة الانقلاب

من ناحية اخرى اعتبرت حركة “فتح” تحالف “شلة دحلان” مع “جماعة حماس” وإحراق صور الرئيس، القائد العام، محمود عباس في ميدان الجندي المجهول، بينة واضحة لا لبس فيها وإثباتا ماديا على جريمة تعاون الطرفين في الانقلاب والسيطرة على غزة، وأخذ ملايين المواطنين في القطاع كرهائن لتحقيق أجندات فئوية وشخصية مضادة لمبادئ وأهداف المشروع الوطني.

وقال عضو المجلس الثوري للحركة موفق مطر، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، إن قوة “فتح” تكمن في استكمال تطهير صفوفها من عناصر الخيانة والإجرام، وأصحاب الولاءات الشخصية والانتماءات الفئوية والجهوية.

وأضاف أن “اتفاق “شلة دحلان وجماعة حماس الإخونجية على الطريق مع المتطرفين الإسرائيليين في حكومة نتنياهو لمواجهة الرئيس القائد العام، وإبراز عدائيتهم المطلقة لقائد حركة التحرر الوطنية، رئيس الشعب الفلسطيني، يكشف حقيقة مؤامرة تسليم قطاع غزة للانقلابيين، ويؤكد أن دحلان يدعي الإصلاح ومحاربة الظلاميين ويوهم بعض الفلسطينيين بعملية تضخيم للذات سرعان ما يثبت أنها ليست أكثر من فقاعات، ومواقف شكلية فارغة المضمون للتغطية على تحالفه الحقيقي مع الانقلابيين المتآمرين على حركة التحرر الوطني، لإبقاء قطاع غزة خارج إطار المشروع الوطني وتعطيل قيام دولة فلسطينية مستقلة”.

وأكد مطر أن “الذين أحرقوا صور الرئيس إنما يحرقون أنفسهم، ويكشفون مدى قصورهم في فهم المعاني الوطنية للانتماء والولاء، خاصة وأنهم يفعلون ذلك تحت حماية مسلحي حماس التي طالما بررت انقلابها بفساد وجرائم دحلان”.

وتساءل مطر: “كيف تتمتع شلة دحلان التي وصفتها حماس بالخيانية بهذا الغطاء الأمني؟” وقال إنه “التحالف الشيطاني الذي تنبعث منه روائح كريهة، تحالف يعمل على قطع غزة عن الوطن، وتفكيك الباقي، عبر خلق الفتن والانفلات الأمني”.

وأكد أن “إحراق صور الرئيس لا يعني إلا إقرارا ماديا مباشرا من هؤلاء بأنهم خارجون على مبادئ الحركة ونظامها وقيمها وأخلاقياتها، وأنهم بذلك يقطعون بأيديهم أية صلة بالحركة، ناهيك عن وجوب محاسبتهم تنظيميا”.

012

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º