المتحدث باسم فتح: ندعو حماس إلى فض عقدها مع الإخوان المسلمين ودعم الوحدة والشراكة الوطنية

       

%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%b3%d9%85%d9%8a

رام الله مكس

دعا المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، اليوم الأربعاء، حركة حماس إلى الخروج من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، وفض عقدها التنظيمي معها.

وطالب القواسمي في بيان صحفي حماس بـ”التخلي عن إثارة الجدل والنعرات الحزبية، والتوقف الفوري عن لغة التخوين، والعمل على تبني إعلاما وطنيا يرتقي إلى مستوى تحديات قضيتنا وشعبنا وتضحياته الجسام، بدلا عن تكريس الكراهية والانقسام”.

وذكر أن إعلام حماس في مضمونه ورسائله كما هو حاليا يسهم في تكريس الانقسام، ويخدم مصالح أعداء الشعب الفلسطيني، موضحا أهمية أن تعلن حماس عن نفسها كحركة تحرر وطني فلسطيني.

وأشار البيان إلى أهمية قيام حماس ايضا بـ”مراجعة شاملة وعميقة وجادة إلى سياساتها على جميع المستويات وخاصة الملف الوطني الفلسطيني الداخلي وعلاقتها مع الفصائل الفلسطينية”.

وشدد على ضرورة أن تبحث حماس عن سبل الوحدة والشراكة والمصالحة التي تضمن مصالح الشعب والقضية والأرض.

وفي سياق، آخر قال القواسمي إنه لا يحق لحماس أن تتحدث عن تهميش حكومة التوافق الوطني قطاع غزة ” الحبيب”، وهي من يعيق عملية إعادة الاعمار، وتمنع الحكومة من القيام بواجباتها وأعمالها كما يجب وكما تخطط، وترفض تمكينها من القيام بواجباتها في كل القطاعات المختلفة وخاصة قطاع الكهرباء والمياه، مع العلم أن الحكومة تنفق أكثر من نصف موازنة السلطة على قطاع غزة.

وأردف القواسمي: إن الحكومة هي التي تتحمل المسؤوليات المالية في معظم القطاعات الحيوية والهامة اتجاه أهلنا وشعبنا في القطاع، “دون منة من أحد على أحد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.