الجمعة:
2024-03-29
17º

توقيع اتفاقية تمنح الاقامة الفنية للسينمائيين الفلسطيين في برلين

نشر بتاريخ: 18 أكتوبر، 2016
توقيع اتفاقية تمنح الاقامة الفنية للسينمائيين الفلسطيين في برلين

رام الله مكس

تم اليوم الثلاثاء 18 تشرين اول\ اكتوبر في مبنى المحكمة العثمانية في مدينة رام الله توقيع اتفاقية تعاون ما بين مؤسسة “فيلم لاب فلسطين” وصندوق “ميديانبورد” الالماني والتي تمنح الإقامات الفنية لصانعي وصانعات أفلام فلسطينيين محترفين الفرصة للإقامة في مدينة برلين لمدة 3 أشهر والتي تهدف الى تطوير مهاراتهم واعطائهم فرصة التعلم عن مهنة صناعة الأفلام في ألمانيا، بالاضافة إلى لقاء منتجين ومهنيين اجانب من نفس المجال.

وتشمل الاقامة السينمائية تغطية كاملة (تكلفة المكوث والسفر والمصاريف اليومية). تأتي هذه الاتفاقية بعد اشهر من الجهد الحثيث والتعاون المشترك لمؤسسة “فيلم لاب فلسطين”، وضمن رؤية المؤسسة والتي تهدف الى صناعة افلام انتاجية وديناميكية للافلام في فلسطين من خلال توفير فضاء مثالي للجمع بين صنّاع السينما وتبادل الخبرات.

بدوره أكّد المدير الفني لمؤسسة “فيلم لاب – فلسطين” المخرج حنا عطالله على ان هذه الخطوة تأتي ضمن فتح افاق دولية جديدة لمخرجات ومخرجين شباب فلسطينيين يعملون في القطاع السينمائي وكمحاولة من المؤسسة لمنحهم فرصة لإستكمال مشاريعهم وانتاجها ولتشبيكهم مع منتجين ومخرجين عالميين.

من جانبها عقبت مديرة صندوق ميديانبورد الالماني، والذي يعنى بتمويل الافلام، السيدة تيريزا هويفيرت دي توريجانو :” نحن سعداء جدا لإنشاء هذا التعاون مع فيلم لاب فلسطين من خلال هذه الإقامة. رؤية الجهود التي تقوم بها مؤسسة فيلم لاب فلسطين لدعم صناعة السينما الفلسطينية المحلية وثقافة الافلام من خلال “أيام سينمائية” 2016 لهو أمر ملهم ومشجع وفرصة عظيمة لمشاهدة اعمال محلية فلسطينية جديدة ولقاء سينمائيين فلسطينيين شباب”.

وشارك في حفل توقيع الاتفاقية، المخرجة الفلسطينية سهى عرّاف من قرية معليا في الجليل الاعلى والمخرج الفلسطيني مؤيد عليّان من مدينة القدس، حيث سبق لكليهما الاستفادة من هذا الصندوق من خلال مشروع الاقامة، والتي قدما لها بشكل فردي، كما وشاركا الجمهور بتجربتهما في برلين.

من الجدير ذكره ان فعاليات “أيام سينمائية” الدولية مستمرة لغاية يوم اجمعة القادم، 21 تشرين الاول\ أكتوبر، في خمسة مدن فلسطينية تشمل القدس ورام الله وبيت لحم وجنين وغزة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º