تطبيع صحيفة “القدس” يفجر موجة غضب فلسطيني – رام الله مكس
الخميس , 27/04/2017 , 9:41 مساءً
الرئيسية / اخبار فلسطينية / تطبيع صحيفة “القدس” يفجر موجة غضب فلسطيني

تطبيع صحيفة “القدس” يفجر موجة غضب فلسطيني

 

رام الله- رام الله مكس

 

عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم عن استيائهم وغضبهم من نشر إعلان على صحيفة القدس حول مقابلة مع وزير حرب الاحتلال “أفيغدور ليبرمان” التي ستنشرها الصحيفة يوم غدٍ.

ونشرت صحيفة القدس المحلية، اليوم الأحد، إعلانًا على صفحتها الأولى، يروج لمقابلة أجرتها الصحيفة مع وزير الحرب الصهيوني؛ حيث جاء الإعلان داخل صندوق أحمر، ويفيد بأن الصحيفة أجرت مؤخرًا لقاءً حصريًا مع الوزير “الإسرائيلي”، وستقوم بنشره في عددها الصادر غدًا الاثنين.

ويتحدث “ليبرمان” في المقابلة عن رؤيته للحل الدائم على أساس حل الدولتين وتبادل الأراضي والسكان، واحتفاظ “إسرائيل” بالمستوطنات، بالإضافة لآخر الأحداث على الساحة الفلسطينية منها بأن الحرب القادمة عى غزة ستكون الأخيرة.

وكتب الناشط محمد أبو علان على الـ”فيسبوك ” قائلا: “السادة في جريدة القدس لسنا بحاجة لنتعرف على مواقف وزير الحرب “الإسرائيلي” ليبرمان السياسية والعسكرية تجاه الشعب الفلسطيني”.

وتابع: “كل فلسطيني يعيشها بشكل يومي من خلال عمليات الإعدامات الميدانية، وعمليات الاعتقال ومصادرة الأراضي وتوسعة الاستيطان، ومن خلال حصار غزة والحواجز والبوابات التي تقطع أوصال مدن وقرى الضفة الغربية عن بعضها البعض”.

فيما كتب الناشط الإعلامي محمد منى يقول: “صحيفة القدس المحلية، مقابلة مع ليبرمان قلنا ماشي خلينا نشوفهم شو بحكوا وشو بفكروا، أما تعرفوه إنو وزير الدفاع الإسرائيلي، والله عيب يا جماعة، ولا لإنو بقرأ جريدتكم وحاطتها أمامه على المكتب”.

وكتب محمود صوالحة على ال”فيسبوك” يقول: “لا يصح ولا يجوز أن تقابل صحيفة محلية فلسطينية مجرم حرب يتوعد غزة بالمزيد من القتل، على الصحيفة أن لا تنشر وأن تعتذر للشعب الفلسطيني، فنحن ليس بحاجة لمن يعرفنا بإجرام الاحتلال”.

وعبرت الطالبة شروق الأحمد من جامعة النجاح بنابلس عن غضبها على إعلان صحيفة القدس قائلة: “هذا تطبيع ولا يصح أبدا، وأنا كنت أمدح في صحيفة القدس وأشتريها؛ لكن بعد الإعلان المخجل سأقاطعها وأندد بها”.

694190481

المركز الفلسطيني للاعلام

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.