الحاجة ام محمود تبحث عمن ينقذها وزوجها من الجوع – رام الله مكس

الحاجة ام محمود تبحث عمن ينقذها وزوجها من الجوع

   

رام الله مكس

تعيش أم محمود في ظروف صعبة، بعد ان تعرض زوجها الى عملية نصب قبل ثلاث سنوات لم يستطع اثرها توفير لقمة العيش.

وتبحث الحاجة ام محمود (في الستينيات من عمرها وهي من قضاء سلفيت) منذ ثلاث سنوات، عن الشخص الذي نصب على زوجها واخذ منه كمية كبيرة من زيت الزيتون لبيعها ثم اختفى دون التمكن من تحديد هويته الحقيقية، ما دفع العائلة لبيع كل ما تملكه لسداد الدين المترتب على عملية النصب التي وصلت قيمتها نحو 400 الف شيقل “ومن حينها غرقنا بالديون والامراض والجوع” كما تقول ام محمود.

واضافت الام التي تعاني فقرا شديدا بعد ان فقدت عائلتها كل شيء في حديث نعيش اليوم على صدقة اهل الخير، لا نجد ما نأكله في اغلب الاوقات”، اما زوجها الذي يقترب من السبعين من عمره، فانه يعاني اكثر من مرض واصبح طريح الفراش بينما يعاني احد ابنائها من اعاقة ولا يكاد الابن الاخر تلبية احتياجات اسرته.

وبحسب ام محمود التي احضرتها سيدة الى موقع “القدس” دوت كوم بعد ان شاهدتها تبكي في رام الله بعد ان تقطعت بها السبل انها لا تجد في معظم الاوقات ما تأكله، وتقول “اليوم قدم لي صاحب مطعم يعرف حالتنا، بعض السندويشات لاطعام زوجي، لا شيء يوجع اكثر من ان تجد نفسك تتسول لاطعام نفسك وزوجك”.

وتشير الام الى انها توجهت الى جمعيات ومؤسسات رسمية ووزارة الشؤون الاجتماعية لمساعدتها، الا ان احدا لم يساعدها، وكل ما يسد جوعهما بعض الشواقل التي يوفرها ابنهم، ومساعدة اهل الخير.

وتناشد الام أهل الخير توفير ما يمكن من طعام ودواء بعد ان ضاقت بها السبل، و”اغلقت الجمعيات ابوابها في وجهها”، كما تقول.

لمساعدة ام محمود:

0597351113

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.