الخميس:
2024-03-28
17º

بالصور: افتتاح اكبر مطعم في فلسطين

نشر بتاريخ: 25 أكتوبر، 2016
بالصور: افتتاح اكبر مطعم في فلسطين

رام الله مكس

نيابة عن وزيرة السياحة والأثار افتتح إبراهيم الحافي مدير عام الوزارة مساء الاثنين مطعم “السفينة” أكبر مطعم في فلسطين في مدينة البيرة، بحضور مميز من المسؤولين ورجال الاعمال والمواطنين.

واعتبر الحافي افتتاح مطعم “السفينة” صرح سياحي جديد من ضمن المشاريع السياحية الإستثمارية النوعية في فلسطين”.

وأضاف الحافي “هو معلم سياحي لأن كل شيئ فيه مختلف من ناحية التصميم والاثاث يختلف عن كافة التصاميم الموجودة في فلسطين”.

وتابع الحافي” أن الوزارة تشجع كافة المشاريع الاستثمارية التي تعمل على خلق فرص عمل والتقليل من نسبة البطالة، وهو مشروع وطني تؤكد وزارة السياحة دعمها لهذه المشاريع الخاصة من أجل تنمية فلسطين واقتصادها ومشاريعها الاستثمارية”.

ومطعم “السفينة” المملوك لشركة مطاعم السفينة، والتي يملكها رجل الاعمال الدكتور أمجد عمرو ويعيش في فلسطين ورجل الأعمال المغترب راني يغمور يقع في مبنى السفينة في مدينة البيرة والتي تم افتتاحها قبل شهور.

ورحب يغمور في كلمته بالحضور مؤكدا أن المشروع يعتبر معلم فلسطيني بارز وصرحاً اقتصادياً، مؤكدا على ضرورة الاستثمار والبقاء في الارض.

وأضاف يغمور أن قطاع السياحة يشكل رافداً مهماً للاقتصاد الفلسطيني ويساهم في خلق فرص عمل كثيرة.

بدوره ثمن الدكتور أمجد عمرو دور وزارة السياحة والاثار على دعمهم وتشجيعهم لإقامة مثل هذه المشاريع وايجاد البيئة المناسبة التي ساهمت في إخراج ودعم المشروع إلى حيز الوجود.

واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره نحو 1200 من الفعاليات الشعبية والرسمية على عدد من الكلمات اشارت الى أهمية جذب الاستثمارات للمحافظة لتنشيط القطاع السياحي في فلسطين بشكل عام .

وقال سفيان يونس القواسمي مدير شركة “” Design House للهندسة المعمارية والتصميم الداخلي” والتي وضعت التصميم كاملاً لمطعم السفينة إن فكرة تصميم المطعم بهذا الشكل الفريد جاءت أولاً لطبيعة المكان الذي هو فيه وهو “عمارة السفينة”.

وتابع القواسمي كل شيء وضع في المطعم من ديكور وأعمال فنية، استوحي من السفن العملاقة والسياحية .

ويتكون المطعم من طابقين في عمارة السفينة وهما الطابق الثامن وتبلغ مساحته 420 متراً داخلياً، بالإضافة إلى قاعة خارجية مطلة بمساحة 200 متر، فيما الطابق التاسع “الرووف” والذي يغطيه شراع كبير تبلغ مساحته 300 متر ويحتوي على ” كوفي شوب”.

واضاف القواسمي أن الشركة وخلال تصميمها للمطعم أعطت جو السفينة بكل اجواءها وتفاصيلها “حتى الاصوات تشعرنا وكأننا في سفينة في البحر”.

وشركة “” Design House قامت بتصميم العديد من الشركات والمطاعم مثل ” السنديان ومطعم عايشة ومطعم كاستيلو، والعديد من المشاريع الأخرى.

2015

2114

2240

2323

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º