بالصور..وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين – رام الله مكس

بالصور..وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

   

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

تواصلت فعاليات التضامن الشعبي والرسمي في جنين مع الأسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري في سجون الاحتلال الاسرائيلي والتي دعت اليها نقابة المحامين بالتعاون مع اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني وهيئة الاسرى واللجنة الوطنية الشعبية لإطلاق سراح الاسير المضرب عن الطعام مجد ابو شمله وحسن ربايعه بكل من يعبد وميثلون ومحافظة جنين وفصائل العمل الوطني والإسلامي والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية والاتحادات واللجان النسائية ولجنة الاسير ولجنة الاسرى المحررين ولجنة أصدقاء الاسرى ومركز حريات والإغاثة الطبية الفلسطينية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والهيئات الحكومية والأمنية والأهلية، وذلك تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام مجد ابو شملة وحسن ربايعه وانس شديد واحمد ابو فارة ومصعب مناصره ويوسف الشمالي وجموع الاسرى المضربين عن الطعام 
وأقيم امام محكمة جنين مهرجان خطابي ، حضره العديد من المحامين و ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وذوى الاسرى والمواطنين وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وطاقم الإغاثة الطبية والزراعية والاتحادات النسوية ، وذوو الأسرى المضربين عن الطعام وجموع الاسرى .
وتخلل المهرجان عدة كلمات سلطت الضوء على معاناة الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام ، وما يتعرضون له من ممارسات من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات وانتهاكات حيث اصبح وضع العديد منهم صعب للغاية ، وكذلك الدعوة لمساندتهم بكل الطرق التي من شأنها تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.
بدوره عاهد عريف المهرجان عرفات عمروا الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي بالاستمرار بنصرتهم وخاصة الاسرى المضربين منهم عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والاستقلال .
واستعرض راغب ابودياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ورئيس نادى الاسير الفلسطيني في جنين حالة الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الادارى والذين اصبحت حالتهم الصحية تتراجع يوما عن يوم
واكد ابو دياك على ضرورة تكثيف التضامن مع الاسرى في ظل الأوضاع الصعبة التى اصبحوا يعيشوها وعدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة . 
وناشد الاسيره المحرره ثوريه حمور والمضربه عن الطعام لليوم العاشر على التوالى بوقف اضرابها وذلك حفاظا على حياتها والتى تعانى من امراض عده والتى استجابت لندائه وذوى الاسرى المضربين عن الطعام والمشاركين جميعا .
ونقل خلال كلمته مساعد محافظة جنين عطا ابو ارميله تحيات الرئيس ابو مازن للأسرى وذويهم والذين يخوضون غمار المعركة دون كلل او ملل حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال .
وعاهد ابو ارميله جموع الاسرى بالاستمرار بالعمل بكل ما شانه التخفيف عنهم على طريق انتصارهم بمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .
وعاهد غسان مساد في كلمة نقابة المحامين الاسرى وذويهم بالاستمرار بالعمل بكل ما من شأنه أن يسهم في التخفيف عنهم حتى الإفراج عنهم جميعا من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .
واعتبر المحامي احمد شواهنه ان الاعتقال الاداري من اجل انهائه لا بد من بذل وتكاتف الجهود الضاغطة والتى ستثمر في اغلاق هذا الملف .
وابرق محمد ابو بكر في كلمة اللجنة الوطنية الشعبية لإطلاق سراح الاسير المضرب عن الطعام مجد ابو شمله وحسن ربايعه بكل من يعبد وميثلون رسالة شوق وعهد ومحبة من جموع أبناء المحافظة والمشاركين بالوقفة التضامنية إلى فلذات اكبادهم وجموع الأسرى المضربين عن الطعام ، وعاهدوهم من خلالها بالمضي قدماً بمساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.
وعاهد مروان ربايعه في كلمة ذوى الاسير حسن ربايعه بالعمل بكل الساحات والميادين حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال .
وكان قد شارك بالوقفة والمهرجان التضامني العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وذوي الأسرى، والاسرى المحررين والشخصيات الوطنية والاعتبارية، وناشطون في مجال الدفاع عن حقوق الأسرى .

%d9%88%d9%82%d9%81%d9%87-1 %d9%88%d9%82%d9%81%d9%87-6 %d9%88%d9%82%d9%81%d9%87-10

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.