الجامعة العربية الأمريكية تفصل محاضراَ بسبب موال !! (فيديو)

     

رام الله مكس 

# كلنا_معتصم_عصفور، هذا هو الهاشتاج الذي أطلقه طلبة الجامعة العربية الأمريكية في مدينة جنين، على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، حيث استيقظ المحاضر معتصم عصفور ( 27 ) عاماً من قرية سنجل، على تغريدات وتعليقات نشرت على صفحات تعود لمجموعات طلابية، تطالب بعودة عصفور إلى الجامعة، بعد أن فصل أكاديمياً؛ لقيام أحد طلابه في شعبة “المحاسبة الدولية”  بمدحه من خلال الغناء، وذلك قبل انتهاء موعد المحاضرة بخمس دقائق، لاسيما وأن مدة المحاضرة هي ساعة ونصف.

يذكر أن رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري، قد وجه كتاباً رسمياً للمحاضر معتصم عصفور، البارحة بتاريخ 26/10/2016، ولم يوضح فيه سبب الفصل النهائي لـ عصفور، لاسيما وأن عصفور قد بدء عمله في الجامعة الأمريكية قبل ثلاثة أسابيع فقط، ولم يكمل شهره الأول، ورغم ذلك لقي قرار فصله رفضا واضحاً من قبل الطلبة.

 

 

“الاعتصام سيكون يوم السبت الموافق 29/10/2010 أمام مبنى رئيس الجامعة، ولن يفك الاعتصام إلا بعودة  الاستاذ معتصم عصفور”، هذا هي الخطوة القادمة التي يدعو إليها أحد طلبة الاستاذ عصفور، وهذا ما نُشر على صفحة أنشأها مجموعة طلابية من الجامعة العربية الأمريكية، ومن تتلمذ على يد عصفور لمدة قصيرة. فكيف استطاع عصفور أن يكسب ثقة طلابه في مدة لا تتجاوز 3 أسابيع؟

 

 

 

كتب أحد الطلاب : “عادي جداً الألعاب والمسابقات والشغلات الترفيهية بين الطلاب بقصد التعليم في بعض المواد في الجامعة، أما واحد يغني لا بعتبروه حرام شرعاً، ومع وجوب الفصل من الجامعة في أسرع وقت!! شو الي بصير؟”

 

وكتب آخر: “أنا مش حدخل أحضر هذه المادة إلا وأستاذ معتصم فيها”، وأضاف: “نطالب إخوتنا في مجلس اتحاد الطلبة بالتحرك العاجل والسريع، في قضية الاستاذ معصتم عصفور، وعليه نطالب بتعليق الدوام في كلية التجارة، وإصدار بيان يعكس الغضب الطلابي على القرار التعسفي بحق عصفور”.

 

ونشرت إحدى الطالبات على صفحة تندد بفصل المحاضر معتصم عصفور: “كل محاضر بيحق له استخدام الأسلوب المناسب في التعليم وحتى في الترفيه عن الطلاب، ولا يحق للجامعة أن تقوم بفصله”.

 

ونشرت أيضاً: “الدكتور الذي يشتم طلابه، ويفرغ كل طاقاته النفسية عليهم، وما أكثرهم في الجامعة لا تتم محاسبتهم، غير أن العديد من الطلاب يتم ترسيبهم بالمادة فقط لأنهم خالفوا رأي المحاضر، هؤلاء لماذا لا تقوم إدارة الجامعة بفصلهم؟ “

 

 

 

 

“والله يا دكتور معتصم يا ضي عيوني، يا بحر جاري في عيوني”، “الأردن وفلسطين شعب واحد مو شعبين، لو يصبح شهر أيلول شهر شعبان …” هذه هي الكلمات التي على أثرها فصل المحاضر معتصم عصفور من الجامعة الأمريكية، حيث أقدم الطلاب على نشر فيديو مسجل عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يظهر فيه المحاضر معتصم وبجانبه أحد الطلاب، وهو يغني موالاً أمام طلبة السنة الرابعة ويمدح فيه المعلم، ويثني على العلاقة ما بين فلسطين والأردن.

 

ويذكر أن المحاضر معتصم عصفور، قد عاش مدة زمنية في الأردن، وحصل حينها على درجة البكالوريوس من جامعة الزرقاء في الأردن، كما أكمل دراسته ليحصد درجة الماجستير من الجامعة الهاشمية وبتخصص محاسبة وتمويل.

 

وبالحديث عن كتاب الفصل من الجامعة، قال المحاضر معتصم عصفور: “لقد اجتمعت اللجنة المختصة في الجامعة العربية الأمريكية، وقد قررت اللجنة فصلي من العمل، دون إبلاغي بالحضور”.

 

وأضاف: “هل هناك قانون يوضح ما هي الطريقة الأنسب لتقديم المادة؟ عادة ما تمتلئ الشعب الصفية بما يقارب 70 طالب، وكنوع من الترفيه عن النفس، قام أحد الطلاب بالغناء، وكن أصفق له كما ظهر في الفيديو المنشور”.

 

وبالحديث عن الشعب المكتظة، وتسابق الطلاب للتسجيل في الشعب الدراسية التي يقدمها المحاضر عصفور، قال لـ”الحدث”: “بعض الاساتذة قد أغلقو شعبهم الدراسية، لأن معظم الطلاب يفضلون التعلم في الشعب التعليمية المخصصة لي”.

 

وأَضاف: “لقد تمت محاربتي كثيرا من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في ذات القسم الذي أدرس فيه، وكانت هناك عدة محاولات، وكان من ضمنها عدم تزويدي بالمواد التي احتاجها في عملية تدريس المحاسبة، وكنت ألجأ في شرح المواد لمختصين في  جامعات أردنية”.
14716149_1182929675127197_7693888492117499799_n

المصدر : صحيفة الحدث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.