سر مدهش في المصعد يكشف للمرة الأولى…فما هو؟ – رام الله مكس

سر مدهش في المصعد يكشف للمرة الأولى…فما هو؟

   

رام الله مكس – الكثير من المصاعد الحديثة أصبحت مزودة بمرايا يمكننا رؤية انعكاسنا من خلالها، ولكن هذا ليس سبب تزويد المصاعد بالمرايا.

وعلى الرغم من أن البعض يظن أن تزويد المصاعد بمرايا هدفه إضافة اتساع لحجم المصعد وحماية من يعانون من فوبيا الأماكن الضيقة والمغلقة، إلا أن السبب الحقيقي لهذه الخطوة هو الحفاظ على السلامة الشخصية للركاب.

فوجود المرايا يساعد الشخص على معرفة ما يفعله الركاب الآخرون، فإن كان أحدهم يخطط لسرقة أو اعتداء، فسيكون لدينا بعض من الوقت لنستعد للتصدي. كما أنه يمنع احتمالات التحرش التي قد تحدث إذا كان المصعد مزدحماً.

الطريف أن المرايا الموجودة بالمصاعد صار لها استخدامات أخرى، مثل تصحيح الإطلالة، كتعديل هيئة الشعر أو المكياج، وكذلك التقاط الصور السيلفي.

الجدير بالذكر، أن فكرة وضع المرايا في المصاعد ظهرت لأول مرة في اليابان بغرض التسهيل على الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يستخدمون الكرسي المتحرك على الدخول والخروج من المصعد بسهولة ودون أن يضطروا لطلب المساعدة من الآخرين.

ونظرًا لعدم اتساع المصعد بما فيه الكفاية لاستدارته، فإن المرايا ستساعد مستخدم الكرسي المتحرك، بحيث سيراقب المرآة التي ستدله على موعد الخروج والاتجاه الصحيح للخروج من المصعد.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.