الكويت تدعم الفلسطينيين في سوريا بخمسة ملايين دولار – رام الله مكس

الكويت تدعم الفلسطينيين في سوريا بخمسة ملايين دولار

   

رام الله مكس – أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) عن تسلمها تبرعا بقيمة خمسة ملايين دولار من دولة الكويت دعما لمناشدة الوكالة الطارئة من أجل الأزمة الإقليمية السورية. ويأتي هذا التبرع في أعقاب تعهدات قدمتها الكويت في المؤتمر الدولي للتعهدات الذي عقد في لندن في وقت سابق من هذا العام.

وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن تقديره لهذا التبرع بالقول: “إنني في غاية الامتنان لهذا التضامن المتجدد لدولة الكويت حيال لاجئي فلسطين في سورية؛ وأود أن أعرب عن تقديري العميق لحكومة وشعب الكويت على دعمهم القيم. إن هذا التبرع سيمكننا من الاستجابة للاحتياجات الضرورية لحوالي 400,000 لاجئ من فلسطين متضررين بشكل بالغ جراء النزاع المأساوي في سورية. ويعد هذا التبرع الأخير مثالا قويا على شراكة الأونروا المتينة والموثوقة مع الكويت”.

“ولطالما كانت الكويت مانحا ثابتا وموثوقا، حيث أنها تبرعت بما مجموعه 45 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات متعاقبة لدعم جهود الوكالة في مساعدة لاجئي فلسطين في سورية. وبالإضافة لذلك، فإن تبرعا آخر بقيمة 17 مليون دولار من دولة الكويت في عام 2015 كان قد مكن الأونروا من بدء عامها الدراسي في الوقت المحدد.”اضاف المفوض

111

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.