الجامعة العربية الامريكية توضح بخصوص فصل محاضر على خلفية “موال شعبي”!!

       

جنين-خاص رام الله مكس-مصعب زيود

أطلق عشرات الطلبة بالجامعة العربية الأمريكية ، قبل أيام هاشتاق ( #كلنا_معتصم_عصفور)، على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، حيث استيقظ المحاضر معتصم عصفور ( 27 ) عاماً من قرية سنجل قضاء رام الله، على تغريدات وتعليقات نشرت على صفحات تعود لمجموعات طلابية، تطالب بعودة عصفور إلى الجامعة، بعد أن فصل أكاديمياً؛ إثر سماحة لأحد طلابه في شعبة “المحاسبة الدولية” بأداء موال لبضع دقائق لكسر جمود محاضرة المحاسبة، لاسيما وأن مدة المحاضرة هي ساعة ونصف .

والجدير بالذكر أن معتصم عصفور قد بدأ عمله في الجامعة الأمريكية قبل ثلاثة أسابيع فقط، ولم يكمل شهره الأول، ورغم ذلك لقي قرار فصله رفضا صاخبا من قبل الطلبة، حيث قرر الطلبة تعليق الدوام في كلية التجارة يوم غد السبت الموافق 26/10/2016 وبدء إعتصام أما مبنى رئاسة الجامعة  إبتداء من الساعة الواحدة ظهرا ولن يفك الإعتصام لحين عودة المحاضرعصفور لعمله.

إدارة الجامعة العربية الأمريكية توضح

بالإشارة الى ما تم تناوله وتداوله من لغط عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول قضية انهاء خدمات أحد المدرسين المعين حديثاً، فان إدارة الجامعة العربية الامريكية توضح ما يلي:

1- تم نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لطالب يغني مواويل أثناء محاضرة المدرس، وهو بدوره يقوم بتشجيعه وتحفيز الطلبة على المشاركة.

2- هذا العمل مخالف لأنظمة الجامعة وتعليماتها، وقدسية العملية التدريسية، فهذه محاضرة لمساق محاسبة دولية ومخصصة لتدريس هذا المقرر، وليس زجل شعبي أو غناء.

3- الجامعة تحرص وبشكل دائم كحرصها على العملية الاكاديمية، على تفعيل الأنشطة اللامنهجية والثقافية والترفيهية لطلبة الجامعة، وتخصص لها وقت فراغ ساعة واحدة يومياً.

4- الجامعة احرص ما تكون على صون حقوق الطلبة، واهمها الحصول على التعليم المتقدم والمتطور من خلال المحاضرات والمختبرات والأساليب التعليمية الحديثة، ولها اوقاتها المحددة، وحضورها الزامي، والأنشطة الأخرى لها اوقاتها المحددة، وحضورها اختيارها، فبالتالي يجب الحفاظ على حق الطلبة بالتعليم في أوقات التعليم.

5- نظراً للإساءة الكبيرة التي وقعت على سمعة الجامعة الاكاديمية بعد نشر هذا الفيديو، تم تشكيل لجنة تحقيق قانونية للنظر في هذه القضية، وتم استدعاء المدرس لدى إدارة الجامعة، وهو معين حديثاً وما زال تحت فترة التجربة القانونية، والتي يحق للجامعة انهاء خدماته خلالها، واعترف اعترافاً خطياً موقعاً من قبله بما قام به.

6- بناء على ما سبق اوصت لجنة التحقيق للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بإنهاء خدماته.

7- ان إدارة الجامعة تستغرب وتستهجن الحملة البشعة التي تشن عليها وعلى قرارها الصادر حسب الأنظمة والتعليمات والقانون، حفاظاً على العملية الاكاديمية وحقوق الطلبة، بدل ان يتم مباركة موقفها المحافظ عليها.

8- تؤكد إدارة الجامعة أنها تتابع وبشكل مستمر كافة العمليات الاكاديمية والإدارية داخلها، وأنها تقوم بمحاسبة كل من يقوم بمخالفة الأنظمة والتعليمات والقرارات المنظمة لها.

9- إن أنظمة وتعليمات الجامعة تسمح لمن صدر بحقه عقوبة أن يتقدم بطلب استئناف للحكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.