الخميس:
2024-04-25
17º

"اضرب مخرب".. لعبة عنصرية تزرع الحقد في عقول الأطفال الأسرائيلين!!

نشر بتاريخ: 06 نوفمبر، 2015
"اضرب مخرب".. لعبة عنصرية تزرع الحقد في عقول الأطفال الأسرائيلين!!

القدس-Ramallah mix

لم تقتصر مخاوف الصهاينة من “انتفاضة القدس” على حياتهم وأمنهم، بل طاردتهم في عقر بيوتهم وتسللت إلى عقول وقلوب أطفالهم، مما دفع شركات ألعاب الأطفال إلى طرح لعبة فيديو تحاكي واقع وأحداث الانتفاضة وتدرب الطفل الصهيوني على مواجهة “ثوار السكاكين”.

“اضرب المخرب” لعبة أطفال جديدة طرحت في الأسواق الصهيونية، كما ذكرت القناة العبرية الثانية، وهي لعبة حاسوب، تنقل الأطفال لساحة العراك، وتسمح لهم بالمشاركة بموجة “الإرهاب”، دون الخروج من المنازل.

وقد نشرت القناة صورة اللعبة؛ ويظهر فيها طفل بيده بندقية وطفلة بيدها سكين، وخلفهما أسوار القدس، ومكتوب بالعبرية “الدخول” أي للعبة، وفوق على رأس صورة اللعبة اسمها “اضرب المخرب”، وعلى الجانب الأيسر أدوات اللعبة “ننشاكو ومظلة وعصا سلفي”، وفي خلفية اللعبة طفل بيده مظلة وبجانبه طفلة.

ويأتي طرح هذه اللعبة بهذا التوقيت بالذات، في محاولة من الصهاينة لزرع الأمان في نفوس أطفالهم بعدما تم انتزاعه من قلوب آبائهم بفعل “ثوار الانتفاضة”، وأصبح البحث عن الأمن هو الهدف حتى لو كان من خلال لعبة، كما أن وجود أسوار القدس في خلفية اللعبة إشارة إلى اعتراف ضمني من الكيان أن الأحداث الجارية هي نتيجة ما يقترفه الاحتلال بحق أهل ومدينة القدس.

 اللعبة الجديدة التي أُعلن عنها موقع “kiddos” للأطفال على القناة العبرية السابعة، تسمح للأطفال “بتصفية” المخربين باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة وتسجيل نقاط في كل نجاح لعملية تصفية، وتهدف اللعبة إلى تحسين وضع المتضررين من الضعف الأمني في البلاد في ظل الأحداث الأخيرة.

وتدعو لعبة “اضرب المخرب” الأطفال لضرب “الإرهابيين” الذين يظهرون على شاشة الكمبيوتر من خلال اللعبة على حد وصف القناة السابعة، وتفتتح اللعبة بعبارة “تشجيع الأطفال للخروج ومساعدة قوات الأمن في تدمير الإرهابيين الذين يهاجموننا”.

وشرحت القناة طريقة ممارسة اللعبة؛ حيث يتوجب على اللاعب أن يختار أسلحته وتكييفها مع الأحداث الأخيرة، وتتضمن أسلحة اللعبة: ننشاكو، مظلة، عصا سلفي، ويجب على اللاعب أن يستخدم الننشاكو لتسجيل نقاط لتصفية المخرب، في حين أن المظلة وعصا السلفي تسجل نقاطًا لتحييد المخرب، وكل لاعب يحصل على ثلاث نقاط من “نجمة داود” يرمز إلى نقطة بحياته أي أنه “حي”، واللاعب التي تتراكم نقاطه للقضاء على جميع “المخربين” هو الفائز، وأما الذي يهرب منه المخرب دون ضربه فسيكلفه ذلك “نجمة داود” في نهاية اللعبة.

ويحاول صانعو لعبة “اضرب المخرب” أن يزرعوا عقيدة العنصرية والقتل في عقول أبنائهم، ولم تأتِ هذه اللعبة كنوع من التسلية البيتية أو ما شابه، إنما هي حصيلة العنصرية والعقلية الاحتلالية المقيتة التي يتم شرعنتها بشكل دائم في المؤسسة الأمنية والعسكرية بأوامر مباشرة من القيادة السياسية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º