بالصور: جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف أخصائي الطب الرياضي الشهير الدكتور عادل نصار – رام الله مكس

بالصور: جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف أخصائي الطب الرياضي الشهير الدكتور عادل نصار

   

رام الله مكس

نظمت جامعة بوليتكنك فلسطين ممثلة بعمادة شؤون الطلبة محاضرة بعنوان “العلاج الطبيعي والإصابات الرياضية” ألقاها أخصائي الطب الرياضي الدكتور عادل نصار.

بحضور المشرف الرياضي الأستاذ رائد الخضور، وطاقم دائرة العلاقات العامة، وطلبة الجامعة.

وركّز نصار خلال محاضرته على أهم الإصابات التي يتعرض إليها الرياضيين وأههمها بلع اللسان والطرائق الصحيحة والتعامل معها، وقطع الرباط الصليبي أسبابه وفحصه وعلاجه، والحث على عدم استمرارية اللعب في ظل هذه الإصابة.

متطرقاً إلى موضوع تناول المشروبات الغازية وأثرها السلبي على اللاعبين، والغذاء الجيد وعمله كمنشط للجسم والعديد من إصابات أخرى.

حيث تفاعل الحضور مع المحاضرة من خلال طرح العديد من الأسئلة وتم الإجابة عليها، كما تم عرض حالات عملية، وكذلك عرض وسائل توضيحية لكافة الإصابات.

فيما أكّد “الخضور” على أهمية هذه الأنشطة لما تمثله من تسليط الضوء على إصابات الملاعب الرياضية والعمل على تفاديها والوقاية منها عبر الأجهزة الطبية في الأندية والمنتخبات الفلسطينية. مثمناً دور جامعة بوليتكنك فلسطين لاهتمامها بالجوانب الرياضية والأنشطة اللامنهجية.

والجدير بالذكر عمل الدكتور عادل نصار في العديد من الأندية الفلسطينية والمنتخبات الوطنية ويعتبر من أكفأ الأطباء المتخصصين في الإصابات الرياضية على مستوى دولة فلسطين.

img_8911 img_8917 img_8935 img_8938

دائرة العلاقات العامة جامعة بوليتكنك الخليل

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.