شاهد ابنة “فان دام”… مهارات قتالية مشتركة بين الأب وابنته

       

رام الله مكس – وكالات

لا شك أن الجميع شاهد العديد من الأفلام الرائعة للممثل الأمريكي ذو الاصول البلجيكية فان دام، حيث قام هذا الممثل بعدد لا بأس به من أفلام الأكشن، ولكن المثير للإعجاب أن ابنته تمتلك أيضا نفس مهاراته المذهلة فى الفنون القتالية.

بيانكا فان دام — فتاة جميلة تبلغ من العمر 25 عاما، تؤكد للعالم أنه يمكن للفتاة أن تكون قوية وتتمتع بالأنوثة في نفس الوقت، وأن بإمكانها أن تجلس بأدب ووقار على مائدة العشاء وأن تتمكن من الدفاع عن نفسها في حال لزم الأمر أيضاَ.

بدأت بيانكا التمثيل ولعب الفنون القتالية جنباً إلى جنب مع والدها في العام 2008 في فيلم “الراعي حارس الحدود” وتقر بأنها استمتعت بالتجربة، إلا أنها لم تأخذها على محمل الجد، معلقة “عندما شاهدت أدائي على شاشة التلفاز، لم أشعر بالرضى التام عن نفسي، وتأكدت حينها أنه إن كان التمثيل وفن القتال هو دربي، فعلى أدائي أن يكون أفضل”.

فدفعها قرارها للتراجع؛ حيث تتمرن أكثر لتكون مستعدة للعمل القادم مع والدها، ومنذ ذلك الحين قامت بيانكا بالتمثيل بأدوار البطولة لـ 6 أفلام مع والدها، وشاركت في إنتاج فيلمين منهما، وظهرت بداية باسم بيانكا فان فارينبيرغ، اسم شهرة والدها، وتغير ذلك لاحقاَ ليصبح بيانكا بي —اختصار لاسمها الأوسط بريجيتي- ومع أنها حققت نجاحاَ كبيراَ في التمثيل مع والدها، لكنها شعرت بضرورة أن تشقّ طريقها بعيداَ عنه.

وتزوج فان دام من عارضة الأزياء دارسي لابيير التي أنجبت له نيكولاس الذي يبلغ من العمر 20 عاماً الآن، بعد طلاقه من والدة بيانكا غلاديس بورتوغيس العام 1992 الذي كان زواجاً قصير العمر، إلا أنه عاد لها مرة أخرى العام 1999.

لا شك أن بيانكا ورثت مهارات والدها، فهي ماهرة جداً في الركلات الطائرة والدوران، بل ويمكنها القيام بحركة الفسخ والتوازن، مقلدة بذلك حركة والدها الشهيرة في إعلان شركة فولفو العام 2013.

وتمكنت بيانكا من الاستفادة من اسم والدها ونجوميته بشكل احترافي، ناهيك عن قدرتها على إثبات نفسها في عدة أفلام لم يمثل فيها والدها. تمكنت بيانكا من استكمال أسطورة عائلة الفنون القتالية، ومن خلال تنافسها مع والدها، اصبحت علاقتهما أقوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.