الجمعة:
2024-03-29

بالصور: بدء توافد الوفود العربية للمشاركة بافتتاح متحف ياسر عرفات‎

نشر بتاريخ: 08 نوفمبر، 2016
بالصور: بدء توافد الوفود العربية للمشاركة بافتتاح متحف ياسر عرفات‎

رام الله مكس

وصل اليوم الثلاثاء الوزير الاول الاسبق التونسي الهادي البكوش على راس وفد من جنسيات عربيىة مختلفه للمشاركة بافتتاح متحف الشهيد الراحل ياسر عرفات .

وكان في استقبال الوزير عطوفة محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني الذي اكد من جانبة على عمق العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتونسي وان تونس كانت وما تزال محطة هامه في تاريخ الشعب الفلسطيني النضالي .

يذكر بان الاستعدادات تجري على قدم وساق في مدينة رام الله والتي ستحتضن يوم غد الاربعاء وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الافتتاح الرسمي لمتحف ياسر عرفات الذي سيتزامن مع حلول الذكرى الثانية عشرة لرحيل القائد ياسر عرفات .

ويعد المتحف محطة و موطناً لتخليد الذاكرة الوطنية المعاصرة وروايةً للحركة النضالية الفلسطينية منذ مطلع القرن العشرين وحتى تاريخ استشهاد الراحل ياسر عرفات، وذلك من خلال التعريج على مسيرة عرفات باعتباره الفصل الأطول من فصول الحركة النضالية الفلسطينية.

هذا ويحوي المتحف على صور نادرة وبعض من مقتنيات الشهيد ياسر عرفات إضافة إلى زوايا تم إعدادها لعرض بعض المشاهد البانورامية، إلى جانب شاشات العرض والتي ستعرض أفلاماً قصيرة تروي بعض أهم المحطات في سيرة الشهيد ياسر عرفات.

وسيحمل المتحف رسائل مهمة للأجيال المعاصرة والقادمة، حيث سيؤرخ النضال الفلسطيني من بدايات انطلاقه و حتى تاريخ رحيل القائد أبو عمار في العام 2004، ليكون بمثابة فضاء ثقافي وتعليمي وتفاعلي يمنح الزائر فرصة للتعرف على حكاية شعب طويلة من النضال والتضحيات .

4

1 3-1

الادارة العامة للمعابر والحدود

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º