أول لقاء بين الرئيسين.. أوباما: سأساعدك .. وترامب: سأستشيرك

       

رام الله مكس

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، الرئيس المنتخب دونالد ترامب، في البيت الأبيض، لبحث إجراءات عملية انتقال السلطة المقررة في 20 يناير المقبل.

وقال أوباما، في مؤتمر صحفي مشترك مع ترامب، إنهما بحثا العديد من القضايا منها تنظيم عملية الانتقال، والسياسة الخارجية والداخلية، وأضاف: “كما أكدت سابقا، فإن الأولوية بالنسبة لي خلال الشهرين المقبلين هي محاولة تسهيل عملية انتقال السلطة لضمان نجاح الرئيس المنتخب”.

وأكد أوباما أنه “من المهم لنا جميعا، بصرف النظر عن الانتماءات الحزبية والتوجهات السياسية، التعامل مع التحديات التي نواجهها”، ووجه أوباما حديثه لترامب قائلا: “أريد التأكيد لك أننا سنقوم بكل ما يمكننا لمساعدتك في النجاح في مهمتك لأن نجاحك نجاح لبلدنا”.

من جانبه، قال ترامب إن “هذا الاجتماع كان سيستغرق من 10 إلى 15 دقيقة وكنا فقط سنتعارف، فنحن لم نتقابل إطلاقا قبل ذلك، ولكن اللقاء استمر تقريبا لمدة ساعة ونصف، وكان يمكن أن يكون أكثر طولا”.

وأضاف: “لقد ناقشنا الكثير من المواقف المختلفة، وأتطلع للتعامل مع الرئيس أوباما في المستقبل، بما في ذلك استشارته”، وتابع: “لقد شرح لي بعض الصعوبات، وبعض الأشياء العظيمة فعلا التي تحققت”.

ووجه ترامب حديثه لأوباما، قائلا: “لقد كان شرفا كبيرا أن أكون معك وأتطلع إلى أن أكون معك مرات عديدة في المستقبل”.

سي ان ان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.