الأربعاء:
2024-04-24

نفاد الأكفان بحلب بعد يوم كارثي من الغارات

نشر بتاريخ: 20 نوفمبر، 2016
نفاد الأكفان بحلب بعد يوم كارثي من الغارات

حلب – رام الله مكس

قال عاملون في الإنقاذ بمدينة حلب إنهم لا يجدون أكفانًا لستر جثث القتلى بعد يوم “كارثي” من الغارات التي قصفت آخر مرفق طبي بالمدينة.

وأوضحت صحيفة إندبندنت البريطانية اليوم الأحد أن الغارة على مستشفى عمر بن عبد العزيز تعني أن جميع المرافق الطبية بحلب الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة قد تعرضت لقصف المقاتلات السورية والروسية المستمرة منذ الصيف المنصرم.

وذكر ذوو “الخوذات البيضاء” وهم متطوعون في عمليات إنقاذ المدنيين بحلب للصحيفة أن أمس السبت كان يوماً كارثيًا في الجزء المحاصر من حلب مع القصف غير المسبوق بجميع أنواع الأسلحة.

وقالت الصحيفة إن سكان حلب ناموا على أصوات وانفجارات البراميل المتفجرة وقذائف الهاون والغارات التي انهالت عليهم طوال الليل واستيقظوا على الحال نفسها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أمس السبت أن جميع المستشفيات بحلب الشرقية ستكون خارج الخدمة لأيام عدة عقب الهجوم الذي أدانته الأمم المتحدة والولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها تحتفظ بصورة لأطفال رضع يُنقلون من حضانات بالمستشفى خلال الهجوم الذي راح ضحيته عشرات القتلى “ولم يتأكد بعد أن طبيبين كانا بين القتلى”.

ونشرت إندبندنت أيضا أن الإمدادات الحيوية للأطفال مثل حليب الأطفال قد انعدمت قبل شهر في حلب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º