الجمعة:
2024-03-29

أبو أسعد: لا يجوز تسمية المنخفضات بأسماء...ولا يوجد منخفض وثلوج الأسبوع القادم!

نشر بتاريخ: 15 ديسمبر، 2016
أبو أسعد: لا يجوز تسمية المنخفضات بأسماء...ولا يوجد منخفض وثلوج الأسبوع القادم!

رام الله- رام الله مكس-عبيرابو مراد

قال رئيس دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية” يوسف أبو أسعد ” أن المنخفضات لا تسمى بأسماء ومسميات وفق منظمة الأرصاد العالمية، وكل ما يسمى هو اجتهاد من هواة الطقس فقط.

وتابع أبو أسعد: “كميات المطر التي هطلت خلال هذا المنخفض كانت ممتازة، حيث بلغت في مدينة نابلس لوحدها 70ملم

جنين: 55 ملم

أريحا: 5 ملم

الخليل: 44 ملم 

رام الله: 60 ملم 

بيت حانون: 8 ملم

بيت لاهيا: 17 ملم

الرمال: 16 ملم 

المغراقة: 12 ملم

النصيرات: 12 ملم

دير البلح: 10 ملم 

خزاعة: 10 ملم 

رفح: 6 ملم 

وأضاف أبو أسعد أن أمطاراً وفيرة هطلت على شمال فلسطين ولكن المناطق الحنوبية كانت قليلة، مبيناً أن أمطاراً غزارة هطلت مع رياح عاصفة وبكميات كبيرة من الأمطار في معظم المناطق خلال اليومين الماضيين، خصوصاً في شمال ووسط الضفة، وأدت إلى تشكل السيول، وغرق بعض الشوارع والمنازل المنخفضة.

وأوضح أنه يطرأ اليوم الخميس، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويوم غد الجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، وخلال ساعات الليل تسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 

وفي يوم السبت، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من المطر.

ونفى أبو أسعد، أن يكون هناك أي منخفضات قادمة ستسبب تساقط الثلوج خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن تساقط الأمطار في المناطق الجنوبية أقل بسبب تمركز المنخفض الجوي في شمال جزيرة قبرص، وبالتالي تأثر المناطق الجنوبية يكون أقلاً.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º