الخميس:
2024-03-28

إصابة مستوطن بعملية إطلاق نار قرب رام الله

نشر بتاريخ: 19 ديسمبر، 2016
إصابة مستوطن بعملية إطلاق نار قرب رام الله

رام الله- رام الله مكس

في ثاني عملية من هذا النوع بمنطقة رام الله خلال أقل من أسبوع ، تعرضت مركبة للمستوطنين لإطلاق وابل من الرصاص على مقربة من مستوطنة “عوفريم” بمحيط رام الله الليلة ما تسبب بإصابة مستوطن بجراح.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن مركبة فلسطينية أطلقت وابلاً من الرصاص باتجاه كمركبة إسرائيلية قرب رام الله ما تسبب بإصابة مستوطن بجراح طفيفة  جراء تطاير الزجاج في وجهه وتضرر المركبة بشكل كبير.

وشرعت قوات معززة من الجيش بأعمال تمشيط للمنطقة بحثاً عن المهاجمين.

الاحتلال يغلق مداخل قرى رام الله

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة وصباح الاثنين مداخل قرى شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب إصابة مستوطن بعملية إطلاق نار قرب قرية عابود.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية عابود الرئيس في الجهة الشمالية ومنعت المواطنين من دخول وخروج القرية، فيما اقتحمت دوريات أخرى القرية، بعد انتشار قوات كبيرة من جيش الاحتلال على الطريق الاستيطاني من مستوطنة “حلميش” حتى قرية رنتيس غربا.

وذكر أن قوات الاحتلال داهمت قرية رنتيس ومنعت العمال منذ ساعات الفجر من الخروج واحتجزتهم ودققت في بطاقاتهم، كما أغلقت المدخل الشرقي بالسواتر الترابية، ونصبت حاجزا عسكريا على المدخل الغربي وشرعت بتفتيش المركبات.

وأشار إلى أن الجنود صادروا الكاميرات عن المحال التجارية، كما اقتحموا أحد المنازل وقاموا بأعمال التفتيش الدقيقة بداخله.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها على مدخل قرية النبي صالح، فيما اقتحمت ثلاث دوريات عسكرية قرية بيت ريما ونصبت حاجزا طيارا فيها.

ولا يزال الاحتلال يغلق أحد المداخل الشمالية لقرية دير نظام في ذات المنطقة بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º