الخميس:
2024-04-25
17º

الاحتلال يغلق رنتيس وشقبا شمال رام الله بالكامل

نشر بتاريخ: 19 ديسمبر، 2016
الاحتلال يغلق رنتيس وشقبا شمال رام الله بالكامل

رام الله مكس – فرضت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، إغلاقاً شاملاً على قريتي شقبا رنتيس شمال غربي مدينة رام الله، ومنعت المواطنين من الخروج والدخول من وإلى القرية بشكل كامل.

ومنذ ساعات الفجر الأولى اقتحمت قوات الاحتلال قرية رنتيس، وشرعت بحملة بحث وتفتيش، وداهمت منازل المواطنين، ومنعت العمال والموظفين من التوجه إلى عملها.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخلي القرية الشرقي بشكل كامل بوضع المكعبات الاسمنتية والأتربة، فيما نصب الجنود حاجزاً على المدخل الغربي، وأعاد جنود الاحتلال السيارات والمواطنين الراغبين في الخروج من القرية إلى أعمالهم، أو الراغبين في الدخول إلى القرية بشكل كامل.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال مداخل قرية شقبا بشكل نهائي، ونصب الجنود حواجز عسكرية على المداخل، ومنعوا المواطنين من الخروج من القرية أو الدخول إليها.

وأدى الاغلاق في القريتين إلى غياب الموظفين والعمال عن أعمالهم بشكل كامل، كما تعطلت المدارس، في ظل عدم مقدرة بعض المعلمين من المناطق المجاورة من جخول القريتين.

ويأتي هذا الإغلاق بعد ساعات قليلة فقط من إصابة مستوطن بجراح في عملية إطلاق نار نفذها مقاومون فلسطينيون من سيارة مسرعة قابلت سيارة المستوطن، بالقرب من قرية عابود شمال غربي رام الله.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت فجراً وبشكل كامل أيضاً قرية عابود، فوضعت المكعبات الاسمنتية على مداخل القرية، ومنعت الدخول والخروج من وإلى القرية بشكل كامل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º