الخميس:
2024-03-28

ماذا تخبئ خرائط الطقس للفترة القادمة؟

نشر بتاريخ: 01 يناير، 2017

رام الله- رام الله مكس

أفاد موقع طقس الوطن بأن  مُعظم مُخرجات النماذج العددية العالمية، بالإضافة إلى مُقارنة أنظمة الضغط الجوي السائدة حالياً بأخرى خلال سنوات سابقة، تشير إلى فُرصة عالية لتولّد مرتفع جوي جديد وقوي، سيُسيطر على مناطق هامة في غرب القارة الأوروبية وشمال غرب افريقيا، اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي، وبالتزامن مع تولد كُتل هوائية باردة جداً ستتجه نحو جنوب أوروبا وجنوب شرقها، تُصبح الفرصة عالية لتحرك هذه الكُتل، باتجاه منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط على فترات، خلال الأسبوعين المُقبلين.

وعليه، يرى ” طقس الوطن ” أن الفُرصة مُتاحة لتشكل منخفض جوي واحد على الأقل، بفعالية جوية هامة، قرب المنطقة، يزيد من الأداء المطري ويعمل على تسجيل المزيد من الحرارة المُتدنية استكمالاً لطبيعة السلوك الجوي الذي ساد المنطقة خلال كانون الأول/ ديسمبر.

وتُعتبر المرتفعات الجوية التي تضرب أوروبا وبالأخص الأجزاء الغربية منها غير اعتيادية، خاصة أن شهر كانون الأول/ ديسمبر المُنصرم، سجلت خلاله مناطق عديدة من أوروبا حرارة فوق المُعتاد، وأمطار دون المعدلات العامة، وسط غياب ٍ واضح للزائر الأبيض.

وحول الحالة الجوية المُرتقبة خلال الأسبوع الحالي، تزداد برودة الطقس يوم الاثنين مع نشاط على سرعة الرياح، ويُتوقع هطول أمطار متفرقة في شمال البلاد، قد تصل أمطار خفيفة الى المنطقة الوسطى على فترات في ساعات بعد الظهر.

ويستمر الطقس بارداً بشكل ٍ لافت في مُعظم المناطق يوم الثلاثاء المُقبل، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد يصحبها حدوث الرعد أحياناً.

وفي يوم الأربعاء المُقبل، يكون الطقس بارداً وتستمر الأمطار بالهطول على فترات شمالاً، وربما في أواسطها على شكل زخات خفيفة متفرقة، وترتفع درجات الحرارة قليلاً.

ويستقر الطقس يومي الخميس والجُمعة، وترتفع درجات الحرارة لتُصبح فوق معدلاتها العامة.

يُشار إلى أن التوقعات خلال هذه الفترة مُتغيرة في مُعظم أنحاء العالم، لذلك، ينُطلعكم على أي جديد، يطرأ على الحالة العامة. 

 

 
أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º