الجمعة:
2024-04-19

الدوري الإنجليزي: توتنهام يحطم وست بروميتش برباعية

نشر بتاريخ: 14 يناير، 2017
الدوري الإنجليزي: توتنهام يحطم وست بروميتش برباعية

رام الله مكس – واصل توتنهام وصيف بطل الموسم الماضي انتفاضته وانتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الساحق على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر السبت على ملعب “وايت هارت لاين” في لندن في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد.

وهو الفوز الثالث عشر لتوتنهام هذا الموسم والسادس تواليا منذ خسارته امام مضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الخامسة عشرة في 11 كانون الاول/ديسمبر.

ورفع الفريق اللندني رصيده الى 45 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة عن ليفربول الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 3 نقاط عن شريكه السابق في المركز الثالث مانشستر سيتي الذي يلعب غدا ايضا مع مضيفه ايفرتون.

وسيحل توتنهام ضيفا على مانشستر سيتي السبت المقبل. كما شدد توتنهام الخناق على جاره اللندني تشلسي المتصدر الذي يلعب مع مضيفه ليستر سيتي حامل اللقب في وقت لاحق السبت، اذ قلص الفارق بينهما الى 4 نقاط موقتا.

وكان توتنهام وضع في الخامس من كانون الثاني/يناير، حدا للانتصارات المتتالية لتشلسي عند 13، وفاز عليه 2-صفر في ختام المرحلة العشرين.

وتجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 29 نقطة في المركز الثامن. وفرض المهاجم الدولي هاري كاين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف “هاتريك” في الدقائق 12 و77 و82، بينما اتى الهدف الرابع من المدافع غاريث ماكاولي خطأ في مرمى فريقه (26).

وفرض توتنهام افضليته على المباراة باكملها وكان في امكانه الخروج فائزا باكثر من ضعف الغلة لولا تألق الحارس بن فوستر. ومنح كاين التقدم لتوتنهام عندما تلقى كرة من الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يمين الحارس بن فوستر (12). واضاف توتنهام الهدف الثاني عندما سدد اريكسن كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدمي المدافع الايرلندي الشمالي ماكاولي وخدعت الحارس فوستر (26).

وسجل ديلي الي هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (30).

وتابع توتنهام افضليته في الشوط الثاني، وعزز بهدف ثالث حمل توقيع كاين ايضا اثر تمريرة عرضية من المدافع كايل ووكر سددها على الطائر بيمناه من نقطة الجزاء على يمين فوستر (77).

واضاف كاين هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه بتسديدة طائرة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة ساقطة رائعة من ديلي الي (82).

ويلعب لاحقا ايضا سندرلاند مع ستوك سيتي، ووست هام يونايتد مع كريستال بالاس، وواتفورد مع ميدلزبره، وبيرنلي مع ساوثمبتون، وهال سيتي مع بورنموث، وسوانسي سيتي مع ارسنال.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º