الخميس:
2024-03-28
17º

شادي البوريني وقاسم النجار.. نحن شعبٌ لا يجيد الانتقاد!

نشر بتاريخ: 24 يناير، 2017
شادي البوريني وقاسم النجار.. نحن شعبٌ لا يجيد الانتقاد!

بقلم: الصحفي رامي معالي

رام الله-رام الله مكس ضجت الصفحات ووسائل التواصل الاجتماعية خلال اليومين الماضيين على الفنانين شادي البوريني وقاسم النجار، بسبب مقطع فيديو اقتطعته بعض الصفحات أثناء مشاركتهم بحفل هيئة الاذاعة والتلفزيون بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، فبدأت بالترويج والاتهام لهم بأنهم قد تحوّلوا الى “سحيجة” بعد أن أثنوا على الرئيس في كلماتهم. أولاً وللتوضيح ما سأتحدث به يخصّ الفنانين فقط وليس دفاعاً مني أو “تسحيج” للقيادة.

الصحفي”رامي معالي”

لكم كل الحق في توجيه الانتقاد للبوريني والنجار تماماً كما كان لكم الحق في التراقص فرحاً وتمجيدهم على أنغام أغانيهم الوطنية الكثيرة التي أنتجوها من جيوبهم في الوقت الذي تخلّى فيه الجميع عنهم، ولكم كل الحق في أخذ الموقف الذي تريدون منهم، لكن ما صدمني حين دخلت حساباتهم هو حجم الشتائم والتخوين والإساءات المعيبة التي بثّها البعض ضدهم قبل أن يشاهدوا فقرتهم كاملة في الحفل، والتي تغنّوا فيها بكل ما هو فلسطيني ومقاوم.

ولنفرض أنهم أشادوا بالقيادة، هل أغضبكم حقاً ذلك؟ لماذا لم يغضبكم حين جاء البوريني والنجار الى الامارات والجزائر وغيرها من البلدان العربية ونقلوا بصوتهم معاناة الشعب الفلسطيني؟ لماذا لم تغضبوا حين كانوا بأمس الحاجة للدعم الاعلامي والمادي كي ينطلقوا في مسيرتهم؟ لماذا لم نسمع أصواتكم عندما اقتحم الاحتلال منازلهم، وعندما مارس بحقهم كل المضايقات والعراقيل على الحواجز الامنية؟ يا سادتي لا اخفيكم اني انتقدتهم عند مشاهدتي هذا المقطع، ظنّاً مني أنها كانت مشاركتهم الكاملة في الحفل، قلت لنفسي ما هكذا عهدناهم، ولكن شعرت بالذنب بعد مشاهدة فقرتهم الكاملة، وبعد قراءة توضيحهم.

أتعلمون ماذا يعني أن أكون محبوباً للجميع وعند أول طعنة أتلقاها يتخلّى عني بعضهم ويخوّنني ويشكك بي؟ أتدرون حجم الألم والغصة بقلوبهم وهم يشاهدون هذه الشتائم من بعض الجهلة الآن مع الأسف؟ ما هكذا تورد الإبل يا من تطالبون بالحرية والديقراطية، ما هكذا يكون النقد، فعلى الأقل رفقاً بما قدموه “إخجلوا”!

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º