الجمعة:
2024-04-19

الشرطة تلاحق صاحب حساب على تويتر شبه تقلبات الطقس بمزاج الزوجات السعوديات.. هذا مصيره!

نشر بتاريخ: 03 مارس، 2017
الشرطة تلاحق صاحب حساب على تويتر شبه تقلبات الطقس بمزاج الزوجات السعوديات.. هذا مصيره!

رام الله مكس

“مسؤولو مرور الجوف أرقى من قول مثل هذه العبارة، وسيتم اتخاذ الإجراء القانوني حول ذلك “. بهذه التغريدة، توعدت إدارة المرور السعودي بمقاضاة مغرد شهير في السعودية، بعد تغريدة كتبها على لسان المرور يحذر السائقين ويصف الجو بالمتقلب كأمزجة النساء.

وكان المغرد، الذي يكتب تحت اسم “موجز الأخبار” ويتابعه أكثر من 3 ملايين متابع، قد نشر تغريدة ساخرة نسبها لـ”المرور”، يحذر فيها السائقين من سوء الأحوال الجوية قائلاً: “(مرور الجوف) يحذر السائقين ويقول: الجو لكم عليه ومتقلب مثل أمزجة حريمكم، انتبهوا”، قبل أن ينفي “المرور” التغريدة ويؤكد الملاحقة القانونية.

“موجز الأخبار” الذي لا يظهر اسمه ويعتبَر مجهولاً في السعودية، قد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل لـ5 سنوات وغرامة مالية تصل لمليون ريال، وذلك حسب المحامي ناصر الشهراني.

وقال المحامي الشهراني لـ”هافينغتون بوست عربي”، إنه سواء أكان الحساب معلوماً أم تحت اسم مجهول فبإمكان السلطات السعودية أن تأتي به، وذلك عن طريق جهاز البحث الجنائي فهو كفيل بتحديد موقعه والتعرف عليه.

ويبدو أن المغرد الشهير أثار حفيظة الكثير من النساء اللاتي غضبن من تشبيه تقلبات الطقس بهن، وتتالت تعليقاتهن على تغريدته، مستهجنات هذا الوصف.

هذه ليست المرة الأولى التي تلاحق فيها الأجهزة الحكومية في السعودية المغردين الساخرين منها، خصوصاً الأجهزة الأمنية، حيث تعد “مكافحة المخدرات” من أكثر الجهات التي تلاحق المغردين الساخرين، كما تقوم بتتبع مروجي المخدرات عبر تويتر وبرنامج السناب شات.

وتغرد الأمانة العامة لمكافحة المخدرات بين الحين والآخر عبر حسابها الرسمي حين يتم إلقاء القبض على أحد المروجين والساخرين عبر وسائل الإعلام الحديثة، إضافة إلى تحذيراتها من المشاركة في الهاشتاغات التي تشكل خطراً على المواطنين وتدعو بشكل ساخر لتعاطي المخدرات.

View image on TwitterView image on Twitter
هافينتغتون بوست
أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º