الخميس:
2024-03-28
17º

سخط بمصر إثر إعلان راقصة تقديمها برنامجًا دينيًا برمضان

نشر بتاريخ: 27 مارس، 2017
سخط بمصر إثر إعلان راقصة تقديمها برنامجًا دينيًا برمضان

القاهرة- رام الله مكس

أثار إعلان الراقصة المصرية سما المصري اتفاقها مع إحدى الفضائيات على تقديم برنامج ديني في شهر رمضان المقبل يتناول عقوق الوالدين، استياءً شعبيًا وأزهريًا في مصر.

وأكدت المصري صحة الخبر، معلنة أنها ستكشف عن التفاصيل قريبًا، وأنها ستستضيف في برنامجها المقبل دعاة ورجال دين ليتحدثوا عن الوالدين والبر بهما وعقوبة العاقين لهما.

وأقرّت سما المصري بوجود “مشكلة” تعترض تقديمها للبرنامج وهي أن القناة تريد ظهورها بالحجاب، وهي ترفض ذلك لأنها ليست محجبة، لكنها تفكر في ارتداء “إيشارب”.

وأوضحت أنها رفضت ارتداء الحجاب خلال البرنامج حتى لا تبدو “كاذبة أو غير مقنعة”، مضيفة أنها وقّعت العقد الخاص بالبرنامج الذي سيكون “اجتماعيًا ودينيًا”.

وأشارت المصري إلى أن القناة التي ستقدم البرنامج على شاشتها “من كبريات الفضائيات في مصر وتحمل التصنيف الأول ضمن أكبر القنوات المصرية”، حسب تعبيرها، لكنها قالت إنها لا تستطيع الآن كشف اسمها.

إعلان المصري أثار غضب المغردين ومستخدمي مواقع التواصل الذين طالبوا بمحاسبة مسؤولي القناة ومقاطعة برامجها عقابًا على الإساءة للدين من خلال تقديم راقصة لبرنامج ديني في مصر بلد الأزهر وفي سابقة ستكون هي الأولى في المنطقة وبشكل يسيء لمصر وللأزهر.

من جانبهم، طالب علماء أزهريون وقف البرنامج، مؤكدين أن الأزهر لن يصمت إزاء ذلك وقد يتقدم بطلب للسلطات لوقف البرنامج ومحاسبة القناة ومسؤوليها.

وأضافوا أنهم ينتظرون إعلان الأمر بشكل رسمي حتى يبدأ الأزهر في الرد وتصعيد الأزمة التي تنتظر إعلان القناة للبرنامج بشكل رسمي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º