الخميس:
2024-03-28
17º

الخارجية: اقرار القمة للبنود المتعلقة بالقضية دعم للشعب

نشر بتاريخ: 29 مارس، 2017
الخارجية: اقرار القمة للبنود المتعلقة بالقضية دعم للشعب

رام الله مكس – قال وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، إن اقرار القمة العربية الدعم لتحرك القيادة الفلسطينية الدبلوماسية والسياسية على مستوى دول العالم، والعمل على إلزام دولة الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية القائمة على إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية هو ما نعتبره سندًا اضافيًا للقضية الفلسطينية. ولفت جرادات في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء إلى تطلع دولة فلسطين لإقرار القمة العربية البنود الخاصة بالقضية الفلسطينية التي اعتمدها وأقرها وزراء خارجية العرب يوم أمس مؤكدًا اعلانها أثر انتهاء أعمال القمة.

وأوضح جرادات فقال:”إن دعم تحرك القيادة الدبلوماسية والسياسية على مستوى العالم، لتحريك عملية السلام، والعمل العربي المشترك على إلزام دولة الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية، وانهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، هو مانعتبره اسنادا حقيقيا وعمليا للشعب الفلسطيني وقضيته، وتحقيق الحقوق المشروعة في اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واعتبر وكيل وزارة الخارجية بأن القمة العربية في المملكة الاردنية الهاشمية، قمة مفصلية باعتبار الصراع والإرهاب الداخلي في دول العربية، تأثيراته السلبية المدمرة الشعوب العربية الشقيقة.

وطالب بقرارات عملية لمواجهة تحديات الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي، ومخاطرهما على القضية الفلسطينية وعملية السلام والاستقرار في المنطقة، وانعكاسهما على الاوضاع الداخلية للدول العربية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º