السبت:
2024-04-20
17º

التغريدة الأشهر في تاريخ تويتر.. هذا الشاب أراد قطعاً من الدجاج فأصبح مشهوراً.. حتى ما يكروسوفت ساندته

نشر بتاريخ: 15 مايو، 2017
التغريدة الأشهر في تاريخ تويتر.. هذا الشاب أراد قطعاً من الدجاج فأصبح مشهوراً.. حتى ما يكروسوفت ساندته

رام الله مكس

حوَّل شاب مغمور إلى أحد أكثر الشخصيات شهرة على “تويتر”، بسبب تغريدة كتبها على شبكة التواصل الاجتماعي، حتى أصبحت تغريدته أكثر تغريدة جرى تداولها على “تويتر” على الإطلاق.

وبدأت القصة عندما سأل الفتى الأميركي كارتر ولكنسون، صفحة سلسلة المطاعم الشهيرة “ونديز”، حول عدد التغريدات الذي يحتاجه حتى يحصل على وجبات مجانية لعام كامل. وأجابت صفحة المطعم في تويتر بأنه يحتاج إلى إعادة تغريدته عن الوجبة 18 مليون مرة، وهو عدد كبير ظن البعض أنه من الصعب أن يتحقق، لكن كارتر أجاب قائلاً “اعتبروا الأمر قد حصل”، بحسب ما ذكره موقع “سكاي نيوز” عربي، الأحد 14 مايو/أيار 2017.

وكتب كارتر في تغريدته الشهيرة: “الرجاء المساعدة. رجل بحاجة إلى قطع الدجاج”، ليجتاح هاشتاغ #NuggsForCarter بعد ذلك موقع “تويتر”، وحظي الشاب بمساندة كبيرة من المشاهير، من أجل مساعدته في الحصول على الرقم الذي طلبته الشركة، وحتى الآن أعيدت تغريدة كارتر نحو 3.6 مليون مرة، لتصبح التغريدة الأشهر على “تويتر”.

ودعم عدد من المشاهير على تويتر كارتر لأجل تمكينه من عدد التغريدات التي يشترطها المطعم، ومن بين الداعمين رجل الأعمال جون ليجيري والممثل آرون بول، كما أن صفحة مايكروسوفت نفسها شاركت الهاشتاغ، لتتبعها في ذلك صفحة “أمازون”.

وقرَّرت شركة “ونديز” في النهاية أن تقدم وجباتها المجانية سنة كاملة لكارتر، رغم أنه لم يحقق للآن العدد المطلوب وهو 18 مليون تغريدة، كما أنها منحت تبرعات قدرها مئة ألف دولار لمؤسسة خيرية باسم كارتر.

وكان شاب سعودي استخدم طريقة مشابهة لما فعله كارتر من أجل مساعدة عمال النظافة، وأطلق حينها الشاب وهو عبد العزيز القحطاني، مبادرته لإطعام 100 عامل نظافة.

ووجه تغريدته إلى أحد المطاعم، وكتب فيها “الأعزاء شاورمر تحية طيبة. كم ريتويت عشان تعطونا 100 ساندوتش نوزعها على عمال النظافة في الشارع؟”، فتلقى جواباً من المطعم الذي أكد له أنه سيمنح الـ100 ساندوتش دون رتويت.

سؤال الشاب السعودي لقي تفاعلاً كبيراً عبر تويتر؛ إذ سارع عدد من المطاعم للتجاوب مع الهاشتاغ، مؤكدين أنهم بدورهم يرغبون في المشاركة في المبادرة ومنح الأكل لهؤلاء العمال.

لم يقتصر الأمر على المطاعم فقط؛ بل إن إحدى الشركات تبرعت للعمال بمظلات تقيهم من أشعة الشمس، خلال عملهم في شوارع المملكة العربية السعودية، التي تعرف موجة شديدة من الحر.

وقال عبد العزيز القحطاني عبر تغريدة جديدة، إن 80 مؤسسة تفاعلت مع مبادرته؛ منها وزارة الشؤون البلدية والقروية، التي تكفلت بنقل المساعدات إلى بيوت المستفيدين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º