الخميس:
2024-04-18
17º

الرئيس الإسرائيلي يستضيف شيوخ عشائر أردنية بالقدس

نشر بتاريخ: 18 مايو، 2017
الرئيس الإسرائيلي يستضيف شيوخ عشائر أردنية بالقدس

القدس المحتلة- رام الله مكس

استقبل الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” أمس الأربعاء، في مقره في القدس المحتلة، وفدًا من شيوخ عشائر مناطق متفرقة في الأردن أبرزها: إربد والزرقاء وعمان، بحضور مندوبين من وزارة الخارجية الإسرائيلية والأردنية.

وأفاد موقع “المصدر” الإسرائيلي، أن شيوخ العشائر قدموا إلى “إسرائيل” بهدف إجراء جولة مدتها 5 أيام للتعرف على “الدولة العبرية والمجتمع الإسرائيلي عن قرب”.

ولفت الموقع إلى أن رئيس الكيان تحدث مع الوفد الأردني عن “طفولته في القدس المحتلة”، متطرقًا للتراجم التي قدمها والده للأدب العبري، أبرزها ترجمة القرآن وقصة “ألف ليلة وليلة” للعبرية.

وأضاف ريفلين: “التعاون بين إسرائيل والمملكة الهاشمية ينبع من الفهم أن مصيرنا العيش سويًا في هذه البلاد، ونحن نؤمن بحق كل إنسان بعبادة الله وفق شريعته”.

وتابع “حين تزورون القدس ستشاهدون كيف يحج المسلمون إلى المساجد، والمسيحيون إلى الكنائس، واليهود إلى الكنس. علينا التركيز على ما يجمعنا وليس ما يفرقنا”.

وذكر الموقع أن شيوخ العشائر شكروا الرئيس الإسرائيلي على “حسن الضيافة” قائلين: “أتيناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح”.

وتابعوا: “لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقًا لعملية السلام ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا. إننا نؤمن أن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.764
دينار أردني
دينار أردني
5.322 - 5.301
يورو
يورو
4.001 - 3.996
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.077
الخميس 18 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º