بعد مطالبة الهند اعتقاله بتهمة الارهاب..الملك سلمان يمنح الداعية الاسلامي “ذاكر نايك” الجنسية السعودية – رام الله مكس
الأحد , 23/07/2017 , 11:37 مساءً

بعد مطالبة الهند اعتقاله بتهمة الارهاب..الملك سلمان يمنح الداعية الاسلامي “ذاكر نايك” الجنسية السعودية

العنوان بالشريط السفلي      

رام الله مكس

انتشر على مواقع السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها ومواقع التوك شو العربية وعلى العديد من المواقع الاخرى فيديو لأحد البرلمانيين وأحد الاعلاميين السعوديين يؤكد فيه أن ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز قد منح الجنسية السعودية للداعية الهندي الدكتور ذاكر نايك.

هذا وقد قال الاعلامي خلال كلمته أثناء وجوده في قناة القناة الاخبارية ” وصلتني أخبار تؤكد أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد قرر منح الدكتور الهندي الداعية ذاكر نايك الجنسية السعودية من أجل أن تحميه من الانتربول الدولي الذي يحاول الاخير اعتقاله بتهمه نشره للدين الاسلامي وبسبب إسلام عشرات الالاف من الديانات الاخرى ودخولهم في الاسلام “.

ومن المعروف للجميع أن دولة الهند قد طالبت الإنتربول الدولي، بإصدار مذكرة اعتقال بحق الداعية الهندي ذاكر نايك، وتسليمه فور اعتقاله في أي بلد، وذكرت في طلبها أن ذاكر نايك، متهم بالتورط نشر الدين الاسلامي وأيضا في قضايا غسيل أموال وكسب غير مشروع عن طريق مؤسسات وقنوات فضائية دينية يديرها، وتهم أخرى تتعلق بالإرهاب، على حد تعبيرها.

وفي ذات السياق فقد كانت السلطات الهندية اتهمت الداعية الدكتور الهندي ذاكر نايك فى شهر أغسطس الماضى بالتحريض على الإرهاب ونشر الطائفية عن طريق قنوات فضائية ومحاضرات دينية، وطالبت بإيقافه لإخضاعه للتحقيقات، إلا أن نايك لم يعد إلى الهند منذ شهر رمضان الماضى، خوفاً من الاعتقال.

حيث أن ذاكر نايك كان قد ألقى أكثر من 1500 محاضرة، مدة كل محاضرة أكثر من 8 ساعات هذه المحاضرات أقيمت في أمريكا وكندا وبريطانيا وجنوب أفريقيا والسعودية والإمارات وماليزيا والفلبين وسنغافورة وأستراليا وغيرها .

وكالات