الخميس:
2024-03-28

مواجهات واصابات على نقاط التماس في رام الله نصرة للاسرى

نشر بتاريخ: 19 مايو، 2017
مواجهات واصابات على نقاط التماس في رام الله نصرة للاسرى

رام الله مكس – رام الله

أصيب 7 شبان، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت في قريتي نعلين وعابود قضاء رام الله وعلى حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.

وفي قرية عابود شمال غرب رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي في المواجهات المندلعة عند مدخل القرية بين الشبان وقوات الاحتلال.

وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت بمشاركة أهالي 10 قرى في شمال وشمال غرب مدينة رام الله، لاسناد الأسرى المضربين، من أمام مسجد قرية عابود إلى المدخل الرئيسي للقرية.

وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت على المواطنين، وهم في طريقهم للمدخل الرئيسي.

ورد الاهالي بالقاء الحجارة نحو جنود الاحتلال، الذين أغلقوا المدخل الرئيسي، ومنعوا الحركة عبره.

وفي محيط حاجز قلنديا العسكري شمال القدس، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما بالفم، في المواجهات العنيفة في المكان، عقب مسيرة انطلقت من مخيم قلنديا اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

الجنود أطلقوا قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط نحو الشبان.

ورشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وتمترسوا في أكثر من موقع للرد على الجنود، الذين ظلوا محتمين خلف المكعبات الاسمنتية.

وفي بلدة نعلين غرب رام الله، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب عدد آخر بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، عند المدخل الرئيسي للبلدة.

واعتصم اهالي بلعين في الشارع الالتفافي، واغلقوه بشكل كامل امام المستوطنين، فأغلقوه بشكل كامل، ما ادى الى ازمة مرورية خانقة.

واغلقوا الشارع الالتفافي الذي يمر من امام البلدة، عقب مسيرة انطلقت اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، عقب اداء صلاة الجمعة.

وهاجم جنود الاحتلال المواطنين بقنابل الغاز والصوت، وبالضرب، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتدوا على الصحفيين الذين تواجدوا لتغطية المسيرة السلمية.

وطارد جنود الاحتلال الاهالي إلى داخل البلدة، وسط اطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني نحوهم، ونصبوا كمائن للشبان، واعتقلوا احد الشبان واعتدوا عليه بالضرب المبرح، واقتادوه الى جهة مجهولة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º