الجمعة:
2024-03-29
17º

هيئة الاسرى تطالب الصليب بالكشف عن مصير مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 23 مايو، 2017
هيئة الاسرى تطالب الصليب بالكشف عن مصير مروان البرغوثي

رام الله مكس

طالبت شؤون الاسرى والمحررين الصليب الاحمر الدولي بالكشف عن مصير واوضاع الاسير القائد مروان البرغوثي الذي منع المحامين من زيارته ويقبع في عزل سجن الجلمة الاسرائيلي.

وقالت هيئة الاسرى ان البرغوثي المستهدف الرئيسي لحكومة الاحتلال وتفرض عليه عزلة تامة وإجراءات صارمة وان حكومة الاحتلال ترفض لأي جهة الاتصال او اللقاء به، وترفض التفاوض معه حول مطالب الاسرى.

وأوضحت الهيئة ان حالة قلق شديدة تنتاب الجميع على صحة واوضاع البرغوثي لا سيما انه اعلن امتناعه عن شرب الماء في اليوم الثلاثين للاضراب ، وان المعلومات عنه منقطعة تماما.

وقالت الهيئة ان البرغوثي يتعرض لهجمة غير مسبوقة تستهدف حياته وصحته ومكانته الرمزية، وان على الصليب الاحمر ان يعمل على زيارته بشكل سريع جدا.

من جانب آخر وصفت هيئة الاسرى الاوضاع الصحية للمضربين بالكارثية، وان الاسرى تحولوا الى هياكل عظمية، عيون فاغرة وشحوب وهزال وحالات اغماء ونزيف دموي وارهاق وتعب وهبوط في ضغط الدم وانخفاض في نبضات القلب وهبوط حاد بالوزن ومشاكل في الامعاء والكلى والكبد والاصابة بالتشنج وجفاف وعدم القدرة على شرب الماء والنقص بالاملاح، وحالات غثيان وتقيؤ وانتفاخات في العيون وعدم القدرة على النوم والحركة وغيرها من الاعراض الصحية الصعبة جدا.

وقالت الهيئة ان حكومة الاحتلال لازالت تمارس اجراءات تعسفية ووحشية بحق المضربين كاستمرار التفتيشات على يد وحدات قمعية ، ومصادرة كافة ملابسهم واغراضهم الشخصية، وعمليات النقل المستمرة المنهكة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º