الجمعة:
2024-03-29

تقنية شد الوجه بالخيوط .. طريقة جديدة وآمنة للتجميل

نشر بتاريخ: 03 يونيو، 2017
تقنية شد الوجه بالخيوط .. طريقة جديدة وآمنة  للتجميل

رام الله مكس

تطورت الإجراءات التجميلية في عالم الطب، وقطعت أشواطا كبيرة خاصة فيما يتعلق بتقليل وقت الاستشفاء والألم. فشد الوجه بالخيوط من الإجراءات التجميلية الآمنة اليوم، وهي طريقة حديثة تعتمد على إدخال خيوط رفيعة للغاية في الأنسجة الدهنية تحت البشرة مباشرة بهدف التخلص من التجاعيد والترهل فيه.

 

ويوضح لنا الدكتور الفلسطيني صلاح ابو حطب تتكون الخيوط المستخدمة في شد الوجه من مادة آمنة جدا، وهي مصنوعة من نفس المادة التي تصنع منها الخيوط الجراحية، إذ أنها تذوب في الجسم لاحقا ولا تتحرك، كما أنها تحافظ على تعابير الوجه ولا تؤثر فيه.

 

ويتحدث لنا د.  صلاح ابو حطب حول آلية عمل تقنية الخيوط حيث  يتم إدخال الخيوط بدون جراحة عن طريق إبرة خاصة متصلة بخيط يحتوي على عدد من العقد أو الاقماع و يصنع الخيط من مادة طبية آمنة و قابلة للذوبان. و من مميزات تلك الخيوط أنه حتى بعد ذوبانها يحتفظ الجلد تقريباً بنفس درجة الشد نتيجة لحدوث تليفات حول الخيط الذائب. كما أنها تمتاز أيضاً بأنها تعتمد على الجلد و الدهون ذاتها لرفع أنسجة الوجه بعكس الخيوط القديمة التي تحتاج إلى التثبيت في العظم.

ويضيف الدكتور صلاح  ابو حطب تؤثر تلك الخيوط مباشرة على الجلد حيث تساعد الأقماع الموجودة في الخيط على شد البشرة و المحافظة على درجة الشد كما تساعد المادة التي يُصنع منها الخيط على تنشيط و تحفيز تكوّن الكولاجين مما يعطي البشرة النضارة و الرونق المطلوبين.

 

وعن طبيعة اجراء عملية الخيوط يقول الدكتور صلاح انها عملية سهلة وامنة ومضمونة النتائج  وغير معقدة ولا يوجد فيها جروح او خياطة وهي تتم في العيادة لديه برام الله Dr.Salah Dental&Beauty Center بكل سهولة ولكنها بحاجة الى خبرة وتمكن ،

 

ويشير صلاح ابو حطب ان النتيجة تظهر  النتيجة تظهر فوراً. و يمكن ممارسة الحياة الطبيعية بعد الشد مباشرة.

لانه  لا توجد جروح أو خياطة فقط عن طريق إبرة مخصصة لهذا الإجراء متصلة بالخيط.

 

وعن الاجراءات التي تتم في  العملية  يقول الدكتور صلاح ابو حطب في البداية   يُعقّم الوجه أو الرقبة أو أعلى الحاجين، أي الجهة المراد شدها بمادة معقمة. ثم  تخطط المنطقة بمسارات كعلامة ليتبع الخيط نفس المسار تحت الجلد. ثم  تُحقن مادة مخدرة خفيفة سطحية كما هي الحال تماماً عند عمل حقن البوتكس أو الفيلر. يتم بعد ثوان يتم إدخال الإبرة المتصلة بالخيط عن طريق فتحة صغيرة جداً داخل منتصف الطريق في المنطقة المراد شدها. ويتم  يُعمل نفس الشيء متماثلاً مع الجهة الأخرى. عن طريق ضبط الخيط بالجهتين بدرجة شد معينة تُرفع الخدود أو الحواجب أو أعلى الرقبة أو أسفل الوجه بالدرجة التي تناسب كل وجه وبتماثل كامل بين الجهتين.

في النهاية يتم التخلص من الخيط الزائد وبذلك لا يظهر أي أثر للخيط على الجلد من الخارج. في حال الحاجة للتعديل أو الشد أكثر يمكن بسهولة تركيب خيط آخر إذا دعت الحاجة لذلك.

 

وحول من يحتاج لشد الوجه بالخيوط الذهبية؟

يقول الدكتور صلاح ابو حطب الخيوط الذهبية مناسبة لمن تعاني من نسبة متوسطة من الترهل و هي الحالة التي يكون فيها حلول الحقن المختلفة كالبوتوكس و الفيلرز غير كافية لشد الوجه، ولكن في نفس الوقت لا يمكن تبرير إجراء عمل جراحي لهم، لأن الترهّل الذي يعانون منه ليس شديداً.

ما هي نتائج العملية؟

يقول الدكتور صلاح النتائج مرضية جداً ومذهلة، لا سيما أن الإجراء يستغرق أقل من ربع ساعة. سترى المرأة فوراً الشد الحاصل في الوجه واختفاء التجاعيد من المنطقة المعالجة. ويضيف د صلاح  هذا التطور أصبح بإمكان الشخص الحصول على نتائج مبهرة تظهر مباشرة بعد الإجراء، ويمكن أن تستمر لسنتين أو سنة على أقل تقدير.

 

كما ينصح الدكتور صلاح ابو حطب بعدم تعريض الوجه لشد أو ضغط مبالغ فيه و البعد عن حمامات البخار و الساونا و مساج الوجه و تجنب النوم على جانب الوجه بقدر الإمكان خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، وذلك لضمان النتيجة والمحافظة عليها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º