مطالبات بإعادة تأهيل شارع حيفا غرب جنين

       
جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
طالب مواطنون من بلدات غرب جنين،اليوم السبت، الجهات المعنية، بإعادة تأهيل شارع حيفا الذي يشهد حركة مرورية نشطة ويخدم عدة مناطق، ويعد طريقاً نافذاً لقرابة 50 ألف مواطن من قرى وبلدات برقين و كفردان و اليامون و السيلة الحارثية وتعنك و رمانة وزبوبا وعانين والطيبة في وقت أصبح فيه الشارع يهدد حياة سالكيه، نظراً لحوادث السير التي شهدها، بفعل التعرجّات الأفقية، والحفر الموجوده به.
 
وأشار مواطنون لمراسل”رام الله مكس” أن شارع حيفا او شارع “الموت” وفق تعبيرهم، يشهد بإستمرار حوادث سير ودهس اودت بحياة عدداً من المواطنين ليس لسبب سوى أنه غير مجهّز بشكل يليق بالاستخدام المدني،مطالبين في الوقت ذاته الجهات المختصة والمعنية التحرك العاجل والعمل على اعادة تأهيل الشارع وفق معايير قوانين السير والمرور.
 
بدوره أكّد رئيس بلدية جنين د. محمد أبو غالي أن بلدية جنين لا زالت بانتظار عطاء لترميم شارع حيفا، الذي يخدم قرى غرب جنين،مشيراً أن عرض الشارع الذي يقع ضمن حدود البلدية والذي ينتهي عند كفردان، في المخطط الرسمي هو 50 متر، من أرصفة ومنطقة خضراء و ارتدارات.
 
وأكّد أبو غالي أن المشاورات في الفترة التي سبقت مجيئه كانت بين البلدية وصندوق إقراض البلديات التي وبمساعدة الـ(USAID) ستقوم بتمول عملية ترميمه من جنين حتى حاجز سالم، لكن لم يتم تحديد مدّة زمنية لذلك.
 
وأضاف أبو غالي أنه لا وعود واضحة الموعد بشأن تعبيد الشارع، لكن المخطط الرسمي لهذا الشارع سيتضمن جدار بيئي، من بدايته وحتى كفردان.
 
أما ما تبقّى من الشارع من بلدة كفردان وحتى حاجز سالم تعهدت الـ(USAID) وصندوق إقراض البلديات بإكماله كما قال أبو غالي.